سلسلة_ياسمينة_الروح
#نهفات_عيلتنا_3
#مذكرات_عاطفية
#بقلم_وعد_السعيد
الحلقة السابعة عشر :
احاسيسنا الداخيلة ، وهواجسنا ، اوقات كتير بتكون صادقة ..
رغم خوفنا من انها تتحقق ، لانها بتفرض علينا حقيقة صعبة ..
لكن ، المكتوب ما منه مهروب ..
__________________
_______________
باقي اقل من نصف الشهر الفضيل ، و لا زالت لقاءاتنا محدودة شوي ، و مقتصرة على ايام العزايم ..
قلبي بغلي ، كانه في نار شاعلة فيه ..
و انذارات غريبة ، بشعر فيها مع كل نفس ..
اليوم في عنا عزومة لاعمامي ، و عماتي ، و عوائلهم ..
عدي : وين رايح ؟
عمر : بدي اروح اجيب بنات عمتي مها ، يلا غنى اطلعي
عدي : و امي مين بده يساعدها ؟
غنى : بيان اجت ، ما بنطول احنا بنيجي و معنا تنتين بساعدونا اكتر
كنت جاي من برا و معي اغراض ، لقيت بوجهي عند دار سيدي ، احمد و هيثم ، قاعدين و وجوهم صعب تتفسر ..
عدي : السلام عليكم ؟ انتوا هون
هيثم و احمد : و عليكم السلام ، اه قبل شوي اجينا
عدي : مالكم في اشي صاير ؟
هيثم ( عيونه على احمد و محتار اذا يحكي او لا ) : خير خير ان شاءالله
عدي : تمام ، يلا انا طالع اعطي الاغراض لامي
احمد : خذ راحتك ، اذا بدكم مساعدة نادوني بتعرفني معدل
عدي : بدنا سلامتك ، احلى معدل حبيبي حمادة
_________________________________
هيثم : لمتى بدك اتضل مخبي ؟
احمد : لبعد العيد
هيثم : شو الهدف ما عم افهم عليك
احمد : ما بدي ياسمين تعرف
هيثم : شو هالحكي ؟ بدها تمنعك يعني ؟
احمد : لا ، معلش انا هيك بكون مرتاح
هيثم : و شو صار معكم عند الجماعة مبارح ؟
احمد : كل الناس تسال الا انت
هيثم : هههه ليه كل الناس بتعرف ؟
احمد : لا اوعى حدا يعرف ، حتى علاء ما جبتله سيرة
هيثم : ههههه الله يهونها عليك ، و يهديك يا صاحبي
احمد ( باستياء ) : امين يا خالي
_________________________________
ابو امير : لازم كل مشوار نفس السيمفونية ، لبستوا ؟
مها : اسيل و رنين زمان لبسوا طالعين مع عمر لانه
ابو امير : يا دي عمر اللي صاير ما يفارقنا ، شو القصة يا مرتي ؟
مها : لا قصة و لا اشي ، متخرج و فاضي اشغال ، و عارف انه احمد خفت علاقته معي ، عرض مساعداته علينا شو فيها ؟
ابو امير : ان شاءالله ما يكون في اهداف اخرى لانه ما الي خلق
مها : انت كل اشي بتعملّه ايدين و اجرين
ابو امير : و بركبله عيون و رموش صناعية ، لاني فاهم منيح قصص النسوان
مها : ماشاءالله عليك ، مدام فاهم قصص النسوان روح تفاهم مع بنتك اللي غلطت مبارح و حكتلها ما في تروحي و اليوم ركبت راسها ما بدها تروح
و متل الشطور بابا ، سمع الكلمة و هجم على قوقعتي ..
ابو امير : ياسمين ! لسا ما لبستي ؟ رح ياذن المغرب بابا
ياسمين : لا ما لبست ، ما رح اروح لمكان
ابو امير : معلش بابا امسحيها بهاللحية اليوم ، خالك بزعل اذا ما رحتي عندهم ، بعدين انا ما بتركك بالبيت و برمضان لحالك ، بخاف عليكي بابا
اتطلعت عليه ، و شفت ملامح وجهه جدية ، و فعلا انا بخاف اضل لحالي ..
هزيتله براسي ، و قمت من التخت ..
ياسمين : طيب تفضل برا عشان بدي البس زياد
ابو امير ( بضحكة و بهدد باصبعه ) : ياسمين خانوم شايلة التكلفة كمان ، يلا هي طلعت و حسابك بعدين
فتحت الخزانة ، و كنت محتارة بشو البس ، اتطلعت على منظري ..
انه شو اللي صاير فيي ، اهتمامي بحالي صار معدوم ..
و حتى لو انا حلوة على طبيعتي ؛ بس جمالي باهت ..
ما بعرف شو اللي ما خلاني البس جلباب اليوم ، و وقفت قدام المراية و انا حاطة اللبسة على حالي ، و بشوف كيف منظري فيها ..
ياسمين : انا جاهزة يلا
حنين : ما احلاكي ، كتير انيقة
ياسمين : عادي اطلع هيك صح
مها : يا عيني شو هالجمال ، منورة ماما
ياسمين : تسلمي ، يلا امشوا
طلعت من البيت ، بثقة عالية ، و روح جديدة ، كأني حدا مختلف عن شخصيتي اللي لازمتني مؤخراً ..
وصلنا ، و اول اشي بنفوت على بيت سيدي لانهم بالطابق الارضي ، بنفس العمارة اللي فيها اخوالي ..
سيدي : هي اول الواصلين ، اهلا و سهلا
ابو امير : اهلين فيك يا حج ، كيف حالكم يا شباب
انا كنت اخر وحدة فايتة ، تفاجأت بوجود خالو هيثم و احمد و عدي و عمر ..
اجت عيني بعين احمد اول ما فتت ، كانه كاين يستناني ادخل ..
رمقني بنظرة غريبة ، ممزوجة بالاعجاب و الاستنكار بنفس الوقت ..
اكيد انبسط لما شافني بهالجمال ، و النفسية الحلوة معطيتني رونق حلو ..
بالاضافة لاناقتي اليوم ، بلبستي الجديدة ( تنورة كلوش مكسي لون اسود ، عليها بلوزة قصيرة كم طويل ، لون مشمشي ) و لبقت عليها شالة و كنت طالعة متل التركيات ..
ما كان حدا شايفني من الشباب بهيك لبس من قبل ، و طلعت فجاة هيك قدامهم ، فكانت نظراتهم واضحة الي ..
ياسمين : السلام عليكم
الجميع : و عليكم السلام
هيثم : واااو ، تعالي اشوف شو هالحلاوة
كلمته لفتت الانظار اكتر ، مع انه عدي و عمر كانوا يحاولوا ما يتطلعوا عليي ، خصوصا انه احمد موجود ..
ياسمين ( بثقة ) : لا تبالغ خالو ، بس القصة و ما فيها انه ما صبر عليي بابا اكوي الجلباب ، لبست اللي طلع بوجهي
ستي : الكالب غالب يا حبيبتي ، اشتكنالك
ياسمين : حبيبتي ستي وانا اكتر كمان ، جهزي حالك اليوم تروحي معنا ، بكرا بدي اعملك اشي زاكي من تحت ايدي
كنت احكي و اضحك ، و دخلت بالجو على طول ..
و اللي حواليي كانوا كتير مبسوطين فيي ، خصوصا اهلي ..
و حسوا انه احمد مو فارق عندي ، و حتى انه ما قعد معنا ، و ابصر وين اختفى الشبح ..
ما وعينا على حالنا ، الا لما اجوا باقي المعازيم ( خالاتي منى و نهى و سهى و علاء و ريم ) ..
الغريب بالموضوع ، انه زينة ما كانت موجودة ..
خالتو منى سلمت عليي ، بس بطرف اصابعها ..
كنت حاسة انها متل اللي انكب عليها مي باردة ، لما شافتني هيك ، و آيات متلها ..
ديمة : بتجنننني
سيرين : دخيله المنحرف انا
ياسمين : هههههه اسكتوا
ريم : يعدمني شيطانك ما بتعقلي ، ناوية تحطي عالنار زيت انتي ؟
حنين : و هية تحت حكم ابوها ما حدا بطلعله يتحكم فيها
ديمة : هههههه يمة عالصواريخ اليوم مالكم ؟ امشوا نطلع فوق
سيرين : هههههه مع اني مبارح كنت عندكم بس اشتقتلك
ياسمين : اتطمني ما في اخبار عن الجنتل
سيرين : صايرة تنكسي زي غيرك ، تبا لكي
ديمة كانت بعالم آخر ، حتى عدي اللي لما شافها و عبرلها عن اهتمامه ، ما لفت انتباهها ..
_________________________________
كلمة وحدة بتعبر عن حالتي اليوم ، اني بوضع دمااار ..
ياسمين صابتني بشلل نصفي ، لما انولدت ..
و كملت عليي ، بعد ما كبرت ، و كبر حبها بكل يوم كبرنا فيه انا و اياها ..
شو ما تحاول تخفي ، بس حبها الي ظاهر و واضح متل عين الشمس ..
هالبنت بتعشقني ، و انا بعشقها اكثر ..
بتحول لشخص مسلوب الارادة ، لما اكون بعيد عنها ..
الحب حالة غريبة كثير ، بلحظة بترفعك لسابع سما ، و بلحظة ثانية بتنزلك لسابع ارض ..
احمد : طالعة بتاخد العقل
امجد : بلشنا
علاء : بالعكس عادية كثير
قصي : فعلا الجلباب احلى عليها
انه على اساس انا مو فاهمهم ، او مو شايف عيونهم اللي اكلتها ..
المشكلة فيي انا ، اللي كل ما اتقابل معها ، بشوف صورتها بدون حجاب ، اللي مطبوعة بذاكرتي من ايام خطوبتنا ..
_________________________________
ام عدي : اهلا وسهلا ، تاخرتوا
منى : قلنا بتاخدي راحتك ، يعطيكي العافية
ام عدي : الله يعافيكي ، كيف حالكم يا صبايا ، منورات ماشاءالله
زينة ( بجكر ) : اهلين بام العريس ، و اخت العريس
منى : اهلين حبيبتي ، شو بطنك لحلقلك صار يلا
ريم : كم ضللك بشهرك زينة ؟
زينة : اسبوع و بخلص التاسع الله و كيلك طقيييت
سيرين : كله و لا اتطقي ، بلا ما يصير بولي العهد اشي بعدين
ديمة : اهم اشي ابن خالي الصغير ، يا عمري انا اكيد رح يطلع لبنت عمته خفيف دم
عدي : الناس بتقعد تستغفر و تدعي قبل الاذان و انتوا بتطقوا حنك
علاء : مشان الله يا عدي اتركهم بلا ما يفطروا عليك اليوم
هيثم : ههههههه يقطع شركم يا بنات حتى قبل ما يجي مو خالص منكم
ياسمين : هوايتنا خالو
زينة ( استغلت وجود ياسمين ) : شو ام احمد طمنيني شو رايك باللي شفتيها مبارح ؟
آيات : كتير حلوة ، زوقك حلو
هيثم ( بغير بالموضوع ) : يلا يلا اذن افطروا
زينة : بعد الفطور بنكمل توتو
كنت بحاول استوعب شو اللي بتلمح عليه زينة ، و آيات اللي فجأة صارت صحبة معها ، و بتجاملها ..
بنفس الوقت كلمة عدي ، اثارت ضحكي ، لانه حسيته غار لما قلت ابن خالي و يا عمري ..
ما بعرف شو رح تكون ردة فعله ، عالكلام اللي مجهزتله اياه اليوم ..
لاني بعتقد انه ما ضل مجال اضل ساكتة اكتر من هيك ..
________________________________
ستي : يلا يا ستي الله يرضى عليكن اللي عليها صلاة تكوم تصلي و اللي ما عليها تساعد مرت خالها
الشباب : ههههههههههاااي
سوووسة ..
انس : اسيل ليه حاطة مناكير ؟
هاد احمد النسخة المطورة ..
اسيل ( بدها تبكي لانه حست حالها انفضحت ) : عجبني عند غنى و حطيت منه انت شو دخلك ؟
عمر : بس ماخد من ايديكي حتة يا بت يا جميلة
شو هالغزل هيدااا ..
سيرين : اسولة ازا حطيتيه على وضوء عادي بتقدري تتوضي عليه
احمد : اشتغلت دار الافتاء ، من وين جايبة هالحكي ؟
هو انا كان ناقصني بس اسمع صوته ، بعد ما انحرمت من صوته بعد آخر مكالمة ..
حتى احس حالي افطرت اليوم ، هيك يعني ذهب الظمأ عندي ..
ياسمين : اسيل امسحي المناكير و توضي حبيبتي ما بصير يكون عازل على اضافرك
كنت احكي و عيوني عليه ، و براقب بردة فعله على تأكيدي لكلامه ..
علاء : تكبيييير
الشباب و البنات : الله اكير
اسيل ( وجهها احمر ) : تركتوا الصلاة و اشتغلتوا فيي ؟
ابو عدي : خير يا شباب شو في ؟
ياسمين ( بسبل بعيوني ) : علاء جاييه بيبي بالطريق
ابو عدي : ماشاءالله ، مبارك مبارك
قصي ( ببوس بعلاء ) : يا احلى اب يا احن اب يا سفن اب
علاء : امين يا منتا كريم يارب ههههه
ابو عدي : عقبال فرحتنا فيكم كلكم
ريم : تسلم خالو الله يطول بعمرك ، بس ياسمين كانت تمزح
احمد : ياسمين عندها حاسة فوق المشمشية ، دايما صحيحة
البنات : هههههههه
ياسمين ( بسبل بعيوني ) : مرسي احمد
انا كنت طاااايرة ، مو متخيلة انه انا و احمد بنحكي عادي ، و وضعنا رواق ..
خلصنا حديثنا ، و تفرقنا ..
ريم : ولك فضحتيني قدام خالي
سيرين : انتي حامل يعني ؟
ريم : ما بعرف
ياسمين : متى موعدها ؟
ريم : لسا باقيلها كم يوم
ديمة : ان شاءالله ما تيجي
سيرين : حاسستك مو كتير متحمسة للموضوع ، علاء ما بده ؟
ريم : لا بالعكس كتير حابب بس انا كنت مأجلة من عندي حتى البس كل جهازي و انبسط ، و لساتنا صغار كمان
ياسمين : بتخيل الحمل بطلع عليكي حلو ، هههه زكرتيني احمد كان يحكيلي نفسي افهم وين رح يكون البيبي قاعد و انتي هيكل عظمي هيك
ديمة / سيرين / ريم / بيان / حنين : …..
ياسمين : احم ، يلا نحط الحلو ، قبل ما نروح عالتراويح
ريم : خلينا نسال مرت خالو اول
_________________________________________
قلبي واجعني على ياسمين ، قد ما نغير احاديثنا ، الا نرجع لعند نفس النقطة ..
عاشت مع احمد كتير تفاصيل ، و رسموا حياة حلوة سوا ، و بالآخر صار الاشي اللي صعب حدا يتخيله ..
تحججت بالحلو ، لما شافتنا ما قدرنا نرد على كلامها ..
ام عدي : خليها لبعد التراويح بكونوا هضموا
ريم : يسلم ايديكي عالاكل خالتو كتير زاكي
سيرين : انا من مبارح متحمسة للعزومة ، جد يسلمو ايديكي
ام عدي : الله يسلمكم حبيباتي
ياسمين : عقبال فرحتكم بنجاح غنى يارب
ام عدي : امين يارب
ابو عدي : شو الصبايا متجمعين بالمطبخ ؟ ليه تاخرتوا بالحلو يلا الرجال بدهم يطلعوا عالصلاة
ام عدي : بقول بعد الصلاة احسن
ابو عدي : لا شكلهم مو ناويين يسهروا ، خلص حطيه
ياسمين : يسلمو ايديك خالو كتير زاكية هاي الهريسة
سيرين : اه بموت عليها بين نارين
ابو عدي : صحتين ، ديمة هاتي الصينية و الحقيني
اختي سمعت اسمها ، و دخلت بالحيط ..
صار وجهها بالالوان ، و تطلع فيي كاني حبل نجاة ..
ريم : مالك بلمتي ، ردي على خالك
ديمة : اه ؟ يلا يلا
________________________________________
اجت اللحظة الحاسمة ، و ما في فرار منها ..
كنت متوقعة انه خالي رح يفتح معي نفس الموضوع ..
ابو عدي : ديمة يا خالي انتي عارفة شو بدي احكيلك ، الك اكثر من ثلاث شهور فاسخة الخطبة ، و عدي من هداك اليوم ما هدي ، فالله يرضى عليكي ريحي بال هالولد و اعطيه جواب ، خلينا نفرح فيكم او كل واحد يشوف حياته
ديمة ( منزلة عيوني عالارض ) : ان شاءالله بردله خبر اليوم
ابو عدي : ريحتيني
شافني عدي واقفة بمكاني ، و الحيرة باينة عليي ..
عدي : انتي منيحة ؟
ديمة ( بلعت ريقي ) : لا ، يعني بصير نحكي شوي لحالنا ؟
عدي : اكيد ، بس بسرعة قبل ما ياذن العشاء
رحنا انا و اياه برا البيت ، و وقفنا عالدرج ..
ديمة : انا لازم احكيلك جوابي النهائي ، اللي فكرت فيه كتير منيح قبل ما اتجرأ و احكيلك اياه
عدي : احكي
ديمة : عدي انا كتير حبيتك ، او يمكن كنت مفكرة هيك بس ..
عدي : بس شو ؟ كملي
ديمة ( نزلوا دموعي ) : ما بعرف عم حس انه اللي كنت مفكرة انه حب ، طلع مجرد اعجاب عادي ، يعني ما بشوف وضعي كتير صعب متل ياسمين مثلا
عدي : طيب الاعجاب ممكن يتحول لحب مع الوقت ، اعطيني فرصة حتى نعيش سوا حلاوة الحب ، بعد ما تجرعنا مرارته
ديمة : معناها بدك تصبر عليي حتى حبك ، و اتأكد من مشاعري تجاهك
عدي : لآخر عمري رح ضل على عهدي الك ، بحبك كتير انا يا ديمة ، ما في لحظة بمر فيها الا بتكوني بمخيلتي ، طيفك ملازم طيفي
خجلت من كلامه ، اللي كان عكس كلامي الجارح ..
اتطلعنا بعيون بعض لاول مرة ، و كانت عيونه مليانة كلام ، ما بطلع الا من عاشق ..
_________________________________________
كنت متوقع بيني وبين نفسي ، يكون سبب هالتأجيل انها لسا ما طلعت من الظروف اللي مرقت فيها ..
بس ما تخيلت يكون عندها برود لهالدرجة في مشاعرها ، مع اني انبسطت لما قالت انها حبتني ، بس للاسف فرحتي ما كملت ..
تمنيت قلبي يطلع و يروح لعندها ، و يحكليها انا ملكك انتي ..
لا تجرحيني ، لا تسمحي لاي حدا ياخدني منك ..
ما في اشي طالع بايدي اعمله ، الا اني استناها لحد ما تتأكد من حبها ، و تقرر اذا رح نكمل سوا مشوار حياتنا ..
_________________________________________
سيرين : وين اختفت ديمة ؟
بيان : و ياسمين كمان
حنين : ديمة شفتها طلعت مع عدي برا البيت
ريم : جد ؟ الله يستر
بيان : مسكين عدي و الله حالته صعبة
ريم : كمان ديمة مو سهل اللي مرت فيه
حنين : ما حدا مرتاح
سيرين : ااخ وين كنا و وين صرنا ، سبحان مغير الاحوال
ريم : السنة الماضية متل هلا كنا بنستعد لعرس خالو هيثم
سيرين : صحيح شو قصدها زينة بالكلام اللي حكته مع خالتو منى ؟
حنين : انسي هاي بس شغل سمات بدن مو عارفة خالو كيف متحملها
بيان : بشوف آيات ما عبرت حدا اليوم ؟
سيرين : بلى ، اجت حكتلي لساتك زعلانة سوسو ؟
ريم : و شو قلتيلها ؟
سيرين : ما جاوبتها كنت صايمة و شايفة الديك ارنب
البنات : ههههههههه
______________________________________
بس بلشوا الرجال يستعدوا للصلاة ، استغليت الوضع ..
و ضليت احوم حوالين المنطقة ، عشان احمد لما يتوضى ، اروح عليه و احكيله ( زمزم ) ..
و فعلا وقف يتوضى عالمغسلة اللي برا الحمام ، و انا كنت واقفة خلفه ، بس بعيد عنه ..
المهم انه صورتي طالعة بالمراية ، و احموودتي خبير بالمرايا ، ما بده توصاية ..
اول ما خلص وضوء ، رحت لعنده و اخدتله بشكير ..
ياسمين ( مادة ايدي و بحكي بصوت ناعم ) : زمزم
احمد ( مبتسم و بهز براسه ) : جمعا ، شكرا غلبتي حالك في واحد معلق
عاساس اني مو شايفة انه في واحد معلق ، و لك يضرب الحب اللي عامي على قلبي ..
ياسمين : ييييي ما انتبهت ، يلا هاد ما حدا نشف فيه
احمد : كانك نصحانة شوي ؟
ياسمين ( اتطلعت على حالي ) : يعني شوي مع حلويات رمضان و عطلة الجامعة
احمد : كيف كان الصيفي ؟
ياسمين : بسلم عليك ، اسقطت كل المواد
احمد ( رفع حواجبه باستغراب ) : يعطيكي العافية ، عن اذنك بدي ألحق الصلاة
هاد اللي طلع معه ، نصحانة ..
يلا منيح طلع مدقق فيي منيح ، و يمكن قايس كم وزني بالملي غرامات ..
بس معه حق ، لانه هو متغير و نحفان كتير ، كتير كتير يا عليي ..
ضربت بوز ، و رحت اقعد مع النسوان اللي ما راحوا عالجامع ..
_______________________________________
كنت اراقب كل تحركاتها ، و ما تمنيت تغيب عن عيني ..
جاذبيتها زايدة اليوم ، مع انها ما نقصت ولا يوم ، حتى بعد ما انفصلنا ..
حتى اهتمامها فيي غريب ، حلو متل طلتها ..
و بغرقني كأني في بحر غاضب ، من بعدي عنها ..
شو رح يصير فيي لما يجي عليي يوم اشتاقلك فيه لحد الجنون ، و يكون صعب عليي اوصلك فيه ..
شو رح يصير فيكي لما تعرفي انه احمد اللي بتشاكسي فيه ، رح يختفي بيوم و ما تقدري توصليله ..
ثَمِلتُ من خَمر حُبّكِ وَلم أستيقِظ بَعد
لَم تَكُن أطنان القَهوةَ تِلك كَفيلةً لتُيقظني
كُنت وَمازِلتِ كأسي المفضل
الذي كُلما ارتشتفته ذهبت إلى دنيا الأحلام
و ابتعدت عن كُل ما يسكُن العالم من آلآم
غَرقتُ فيكِ ولم أجد النَجاة بعد
و إن حاول أحدهم إنقاذي، سأرفض بقوّة..
فأن أموت فيكِ ، أهوَن على قلبي أن يعيش دونكِ
كان عشقكِ كفيلاً بأن يُخدّر خلايا دِماغي وَقلبي وَكُلّ شَعرةٍ في جَسَدي في آنٍ واحِد..
يا أنتِ ، قد اصبحتِ في حَياتي إدماناً ولا شِفاء لي منكِ ..
لـِ #اسراء_عزام
هيثم : يلا يا شباب
علاء : احمد وينك ؟
احمد : هيني ، يلا جاي
كان نفسي اوصفلها شو كانت عاملة فيي ، و احكيلها اني رح اموت من غيرتي عليكي ، لانك محط انظار الكل ، على قد ما انتي مميزة ..
_______________________________________
مها : روحي عالجامع ازا بدك
ياسمين : نسيت اجيب عباية
منى : الناس بتلتزم برمضان مو بتنتكس ، ليه هيك لابسة خالتو ؟ مش حرام عليكي انتي بنت ملتزمة بتلبسي هيك بقعدة مختلطة ؟ كنت رافعة راسي فيكي و شايفتك و مو مصدقة
آيات : ما دخلنا ماما ، كل واحد حر بحاله ، اصلا هية متغيرة كتير للاسف مو ياسمين اللي كنا شايفين حالنا فيها و واقفين معها بكل اشي صار فيها
ياسمين : …
مها : شو لازمته هالحكي ؟ كيف متغيرة يعني ؟
سيرين : آيات لو سمحتي بكفي ، انتبهي لكلامك مع الناس ، الدنيا دوارة و كما تدين تدان
آيات : نعم شو تفضلتي ؟ واعية على حالك شو بتحكي
سيرين : واعية و كتير كمان ، ارحميها للمخلوقة ، و ادعي الله ما يحطك محلها ، احسن ما تموتي من ندمك على هالكلام
ياسمين ( بعصبية و رجفة في صوتي ) : خلصصصص ، ما بدي اسمع حدا بتناقش و يذكر اسمي ، اعتبروني ميتة او .. او .. اي شي ، انسوني
زينة ( اجت عالصوت ) : شو القصة ؟ ليه صوتكم طالع ؟
الجميع : …
زينة : ليكون عرفت انه احمد راح شاف جمانة مبارح ؟
ياسمين ( مصدومة ) : مين جمانة ؟
سيرين : ايواااا احكولي
ديمة : استغفر الله العظيم ، هو احنا صرنا نجتمع لنتخانق ، حرام عليكم و الله زودتوها ، كرهتونا اشي اسمه لمات و عزايم
حنين : معك حق ، السوسات كترانات لانه
مها ( بصوت مخنوق ) : الله يهدينا و يهديكم جميعا ، يلا خلص قوموا صلوا
___________________________________________
كلمة سيرين رنت في داني ، رن ..
و ما قدرت اطنشها ، و قلبي نقز منها ..
يا الله لو يصير فيي متلها فعلا انا شو رح اعمل ؟ ، و كيف رح اتصرف ؟ ..
معقول اهتم لكلام الناس ، او اكمل حياتي طبيعي ..
مع انه ديمة كمان فاسخة ، بس مو متل ياسمين ، لانها سمعت الكلمة عالتلفون ، و بدون اي اهتمام بمشاعرها ..
حتى لو انه احمد ما كان قصده ، و تأثر كتير لدرجة عمل حادث و كان رح يخسر حياته ..
اما ديمة هية اللي خلعته لطلال ، و وضعها مختلف ، ما في حتى مشاعر بتجمعها معه ..
ريم : آيات ؟ انتي منيحة حبيبتي ؟
آيات ( بمسح بدموعي ) : منيحة ، شكرا
ريم : اسفة عن سيرين ، بس ..
آيات ( مقاطعتها ) : ما في داعي تعتزري ، معها حق بكل كلمة ، فعلا زودناها على ياسمين ، مسكينة الله يعينها
ريم : بعرف انه كل شي طالع من برا قلبك ، بس الناس بتاخد بالكلام الظاهر
آيات : بالنسبة لموضوع جمانة ، ما عجبتنا لا احنا و لا احمد حتى ، و راح مجاملة لخالو هيثم ، وصلي هالحكي لياسمين عني
ريم ( مبتسمة ) : ماشي
آيات : بدي اروح اصلي
تركتها و مشيت ، لاني مو قادرة احكي اكتر من هيك ..
وضعي هالفترة مو منيح مع محمد ، و النا كم يوم متخانقين ، و ما بنحكي مع بعض ..
صحيح النت بقرب كل بعيد ، بس ما بصلح اي مشكلة ..
بضل في اشي ناقص ..
بكفي لمسة الايد اللي بتمحي اي زعل ، مو موجودة ..
او حتى لو كنا بحاجة لحضن بعض ، حتى نخفف عن حالنا هموم ، هالاشي مستحيل يصير ..
________________________________________
في المستشفى >>
بعد ما كنت متأمل اليوم يصير اللي في بالي ، اجاني اتصال من الصبح بتبديل شفت دوامي مع زميل ثاني ..
و تغير كل مخططي للروحة على بيت الجماعة ، و اعرف اكثر عن سيرين ..
يزن : مو على بعضك اليوم مالك ؟ قلنا اشترى شقة و بكون مبسوط
حمزة : لا بس كان عندي اشي و التغى بسبب تبديل الشفت مع عمران
يزن : عنده عزومة مهمة مع سعادة ابو مرته ههههه
حمزة : الله يهنيه ، عقبال عندي و عندك
يزن ( رفع ايديه ) : يااااا رب هههه و الله انا فقدت الامل صرت ٣٥ سنة لساتني مكانك قف
حمزة : احسن اشي تحب بنت و تتجوزها ، التقليدي بطل يدخل مخي انا
يزن : احب ؟ ههههه انا من وين يا حسرة ، انت حليوة و البنات كلها ميتات عليك حب عني وعنك
حمزة : معك حق ، مدامك بهالعقل ما حدا رح يحبك هههه قوم من وجهي احسن ما اعملك انعاش قلب بالصدمات بدل المريض
يزن : ههههه هيني قمت خلص ، لا اليوم انت حمزة واحد ثاني ما بعرفه ، السلام عليكم
جد ما بعرف شو صايرلي ، مع انه دايما بمزح معي ، بس اليوم انا مش قادر اتحمل اي كلمة ..
ياااه يا سيرين شو عملتي فيي ، كل هاد من لقاء اقل من خمس دقايق ..
كيف لو يصير بيناتنا نصيب ؟! ..
___________________________________________
ام حمزة : اخوكي انفقس لما تبدل دوامه مع زميله
رانيا : ليش شو عليه ؟
ام حمزة : ما حكالك عن البنت اللي شافها مبارح ؟
ابو حمزة : انا بقول روحي انتي و بنتك شوفوها ، انا بوصلكم
ام حمزة : و الله اني امستحية كيف بدي افتح معهم الموضوع
رانيا : فهموني شو الموضوع طيب ؟
حكتلها ام حمزة القصة كلها ..
رانيا : يا عيني ، شو الاخبار الرومنسية هاي ؟ بطلع منه حمزة
رزان : خدوني معكم ، بما انه البيت فيه بنات ، بنتعرف
ام حمزة : ما بنحكى قدامكن اشي ، قومن اجلن بلا طق حنك
رانيا : لا جد ماما يلا خلينا نروح نقعدلنا ساعة زمن بدون ما نجيب اسم البنت
ابو حمزة : يلا بصلي التراويح و باجي اخدكم
___________________________________________
علاء : بدكم تروحوا ؟
عدي : خليكم عنا ، تروحوا على مسجد الكالوتي نصلي قيام فيه
احمد : انا ما معي سيارة اجيت مع هيثم ، بتوصلوني
عمر : لا بنرميك بالشارع بدون رحمة
الشباب : ههههههههه
امجد : بده اياها
احمد : ههههه بتمونوا
قصي : بدكم اتضلوا ولا شو ؟
عدي : خذ اذن ديمة اذا سمحتلك بنخليك معنا
علاء : معك حق ، حاكمته للمسكين
قصي : عدي دير بالك الدنيا دوارة
عدي : اااخ هية تحبني و توافق تتجوزني بعدين تحكمني قد ما بدها
كنا مروحين من المسجد ، و اتفقنا نضل مع بعض ..
و لما وصلنا ، لقينا النسوان وضعهم غير مطمئن ..
مها : زياد وينه ؟
هيثم : مالك ؟ هيو ورانا ماشي مع عدايله
مها : احكيله يضل تحت عشان بدنا نروح
عدي : كملي السهرة عمتي
مها : لغير مرة حبيبي ان شاءالله و احنا فرحانين فيكم يارب
عمر : طيب خلي البنات بنرجعهم كمان شوي
اسيل : انا بدي اروح مع اهلي
حنين : و انا بدي اروح اصلي القيام بالجامع بكفي صليت التراويح بالبيت
كانت عيوني بتتامل وجه كل وحدة فيهم ، و لاحظت انه البنات متفرقات ، و كل وحدة قاعدة لحالها ..
علاء : شو القصة ؟
ريم : … بعدين بحكيلك ، بس كل البلاوي من زينة
علاء : افت ، اسمعي انا بدي اروح اصلي بالكالوتي مع الشباب الليلة و انتي روحي عند اهلك
ريم : لا خدني معك نفسي اصلي هناك
علاء : خلص بليلة القدر باخدك ، خليني اليوم اروح
لفت وجهها ، و ما ردت ..
مها : يلا تصبحوا على خير يا جماعة
الجميع : تلاقي خير
احمد : شو حكتلك ريم ؟
علاء : ما حكت اشي ، بس انه زينة عاملةاشي
احمد ( بقلق ) : شو حكت ؟ ناديلي ريم شوي بالله
ريم : شو احمد ؟
علاء : احكيله شو عاملة زينة ؟
ريم : كانوا ياسمين و سيرين و آيات بتناقشوا و خالاتي معهم ، قامت زينة اجت فجاة و فكرت ياسمين عرفت عن جمانة
علاء : مين جمانة ؟
ريم ( باستياء ) : اسال صاحبك بعرفها
احمد ( بلع ريقه ) : … ياسمين شو عملت ؟
ريم : شو بدها تعمل يا احمد ؟ احكيلي انت شو رح تعمل
احمد ( معصب ) : يلعن حظي
علاء و ريم : …
___________________________________________
ابو امير : مالك مستعجلة ؟ صاير اشي ؟
مها : ضروري يكون صاير اشي ؟ بدي اروح امير نعسان و خلص الواحد برتاح ببيته
ابو امير ( مو مقتنع ) : اكيد طبعا ، فرح وين ضلت ؟
حنين : مع رنين بجيبهم عمر قال
ابو امير : …
لسا ما لحقنا نفوت عالبيت ، الا الجرس برن ..
مها : معقول عمر صار جاي ؟
ياسمين : ما اتوقع
ابو امير : انا بفتح فوتوا جوا
ام حمزة : السلام عليكم يا اخي
ابو امير ( بنظرة استغراب ) : و عليكم السلام ، تفضلي يختي مين طالبة ؟
ام حمزة : و الله منا عارفة شو بدي احكيلك
رانيا : احنا اهل الشب اللي اشترى الشقة بالطابق الثاني ، اسمه حمزة
ابو امير : يا اهلا و سهلا ، تفضلوا تفضوا ، في رجال معكم ؟
ام حمزة : لا و الله ابو حمزة وصلنا و راح
نادى عليي زياد ، و طلعت اشوف مين اللي جاي ..
كانت ست كبيرة و معها بنتين صبايا ، قلبي حسني انهم خطابين ..
مها : اهلا و سهلا
ام حمزة و بناتها : اهلين فيكي
ياسمين : مين اجا ماما
مها : ياسمين ، تعالي
ام حمزة : ماشاءالله ، اسم على مسمى
مها : الله يسلمك
رانيا ل رزان ( بهمس ) : ما ازكاااهااا ، ليكون اسمها ياسمين مو سيرين ؟
ياسمين : شو اسمكم ؟
رانيا : انا رانيا و اختي رزان ، خوات الممرض حمزة اللي اشترى الشقة اللي فوقكم
ياسمين : اهااا ، اهلا وسهلا ، كتير حلو انكم اجيتو تتعرفوا ، بحب الناس اللي متل هيك
ام حمزة ( عينها على ياسمين و بتغمز بناتها ) : كم عمرك حبيبتي ؟
مها : هاي بنتي الكبيرة عمرها ٢٢ سنة ، ضايلها سنة و بتتخرج صيدلة
ام حمزة : يا حبيبتي الله يوفقك ، شو عندك غيرها الله يخليلك
مها : تسلمي ، عندي ٤ بنات و ولد غيرها
رانيا : ماشاءالله خمس بنات انتوا ؟
ياسمين : اه
رزان : شو اسماؤكم ؟
ياسمين : انا و حنين و رنين و اسيل و فرح
رانيا ( رافعة حواجبها لامها ) : ايوااا ، عاشت الاسامي كلهم حلوين
مها : و الولد امير اسمه هههه
ام حمزة : خاطبة يا خالتي ؟
ياسمين : انا كنت..
مها ( زورتها بعيوني قبل ما تغلط و تكمل ) : لا لا و لا وحدة خاطبة لسا
قعدوا اقل من ساعة ، و ما شافوا الا ياسمين ..
اخدت رقمي على اساس انه ازورهم ، و ترجع تزروني ازا صحلها ..
عرفت منها انه ابنها عمره ٣١ سنة ، و بشتغل ممرض ..
وعندها غيره كمان ولد و البنتين اللي اجوا معها ..
مها : شكلهم بدوروا على عروس
ابو امير : ستي الله يجيب اللي فيه الخير
كنت قاعدة انا و زياد ، اجت ياسمين و في كلام بتمها ..
ياسمين : بابا بدي اسالك
ابو امير : اؤمري
ياسمين : الشب اللي اجوا اهله ، كيف شكله ؟ قصدي انت شفته صح ؟
ابو امير ( مستغرب و فكر انها ياسمين مهتمة ) : اه شفته ، و الله شب حليوة ماشاءالله اشقراني
ياسمين ( بلهفة ) : عيونه خضر ؟
ابو امير ( عيونه عليي ) : اه يمكن ، ما دققت ، ليه بتسالي ؟
ياسمين : لا لا بس هيك لاني .. احم قصدي بس كنت بدي اسال عشان خواته حلوات
ابو امير : لا هو احلى منهم
___________________________________________
من لما سالتني اخته عن اسماؤنا ، و عيونها على امها ، قلبي حسني انها بتدور على اسم معين ..
و لما تاكدت من بابا من شكله ، عرفت انه نفس الشب اللي شاف سيرين ..
معقول يكون عرف اسمها ، بس كيف ؟ ، سيرين ما حكتلي انه صار بينهم حديث ؟ ، معقول تكون خبت عليي اشي ..
ناديت على ماما ، و انفردت فيها ..
طبعا امي الحنونة فكرتني انجلقت عالشب ، و صرت ارسم عليه ..
مها : كم مرة قلتلك بس اكون قاعدة انا و ابوكي ما تنادي عليي
ياسمين : يا مولاتي ارجوكي سامحيني ، مشان الله ماما مو وقت رومنسياتك و ركزي معي
مها : ركزت ، خير ؟
ياسمين : لا تجيبي سيرة لبابا عن موضوع احمد و انه شاف عروس
مها : لا تحكي اسمه قدامي ، قلبي مليان عليه
ياسمين : حرام عليكي ، حكتلي ريم رايحين مشان خاطر خالو هيثم
مها : و الله زينة حسابها عسير عندي ، نفسي افهم شو مشكلتها معك
ياسمين : عشني احلى منها ، و خالو بحبني ، بدهاش تنين يحكوا فيها
مها : بصير خير ، المهم هدول الجماعة لو رجعوا اتصلوا شو احكي ؟
ياسمين : نعم ؟ اكيد ما بدي
___________________________________________
ابو حمزة : شو صار معكم ؟
ام حمزة ( بتنفض بايديها ) : بحياتي ما شفت احسن من هالجماعة
رانيا : بنت الذين ملكة جماااال
رزان : شفتي كسمها زي عارضات الازياء
ام حمزة : عليي الجيرة ابنك سامع غلط ، اسمها ياسمين ، و خواتها حنين و رنين
رزان : صح اللي فيها حرف السين هاي ، بس جد جد مزوق حمزة
رانيا : بس صيدلة بتقبل بممرض ؟!
ام حمزة : بتقبل ليه ما تقبل ، المهم جامعي و بس تشوفه بطير عقلها فيه
ابو حمزة : خلص كمان كم ساعة بيجي و بتفاجأوه
رانيا : ابو المفاجآت صاير يا حج
ام حمزة : بدنا نجوزه بكفيه خلص
___________________________________________
حمزة : هههههه صايرين تخططوا من وراي
رانيا : انا زعلانة منك ليه خبيت عليي ؟
حمزة : مو لما يصير اشي اول ، المهم شفتوها لسيرين ؟
رزان : اسمها ياسمين ، ما عندهم سيرين
حمزة ( مستغرب ) : مستحيل انا سمعت وحدة حكت هي سرين اجت
ام حمزة : عندهم خمس بنات و لا وحدة اسمها سيرين
حمزة : سلام قول من رب رحيم ، شو اطرش انا ؟ بقلك انا سمعتها منيح
رانيا : المهم ، البنت بتاخد العقل
حمزة : كيف شكلها ؟
رزان : مو انت شفتها ؟
حمزة : بدون حجاب ما شفتها
رانيا : طويلة و نحيفة ، و بيضا و شعرها طوييييل من لون عيونها عسلي ، عيونها وساع و وجهها ناعم و مسمسمة يعني
حمزة ( رفع حواجبه ) : لا انا شفتها بيضا وقصيرة ، يعني بتيجيني لهون ( اشر على تحت اكتافه بشوي ) ، و مش كتير نحيفة ، بس متناسقة
رزان : لا هاي متل العودة ههههه و بدون كعب كانت اطول مني
حمزة : معناها مو هية ، حكتلكم اسمها سيرين انا متاكد
ام حمزة : و بعدين ؟ من وين نجيبها ؟ بجوز كاينة جاية زياة عندهم
حمزة : اسالي عنها ما فيها اشي
ام حمزة : لا مستحيل بيت فيه بنات و اروح اسال عن بنت تانية ، مش حلوة بحقهم
حمزة : و الله ما فيها اشي ، عادي جدا احكيلها ابني شاف صبية فايتة عبيتكم اسمها كذا
__________________________________________
سهى : شو هالمواويل ست ريم ، ليه بتسمحيله يروح و يجي على كيفه ؟ افرضي انتي مو ساكنة قريب منا
ابو قصي : مواويل شو انتي التانية ؟ الزلمة راح يصلي ، خليها تيجي دار ابوها انتي ليه زعلانة ؟
ريم : … خلص هيني مروحة على بيتي
ديمة : بلا هبل ، تعالي
اخدت ريم على غرفتنا ، و سكرت الباب ..
فكرت ماما متدايقة من وجودها ، عاد هي خايفة على مصلحتها ..
ديمة : ما تزعلي انسي
ريم : كلامها صحيح ، مفكر حاله عزابي ، ما بضيع لمة شباب ابدا
ديمة : اي عادي انتي التانية ، احسن اصلا خليكي تيجي عنا بنبسط ، و الله كتير زهقانة انا
ريم : بس كمان انا مرته و مسؤولة منه ، مو بس على مزاجه
ديمة : حرام عليكي و الله بحبك ، و ما بده الا رضاكي و بفكرك بتنبسطي عنا يعني هدفه ما يدقق على دار الاهل اسكتي احسن من غيره
ريم : خايفة بابا و ماما يتخانقوا بسببي
ديمة : ابوكي متعود على عمايلها ، اصلا صار يطنش
ريم : شو صار مع عدي ما حكينا ، التهينا بياسمين و آيات
ديمة : هاد ياستي ( حكتلها كل اشي )
ريم : معك حق لازم تكوني متاكدة مليون بالمية انه هالانسان اللي نويتي تتزوجيه رح تكوني قادرة تتحملي منه اي اشي ، العاطل قبل المنيح
ديمة : مشان هيك قلتله يعطيني شوية وقت كمان
___________________________________________
المشادة الكلامية بيني و بين آيات ، وترتني ، و حسيت حالي غلطت بحقها و جرحتها ..
بس كمان ياسمين طاقتها نفذت ، و لازم ندعمها و نوقف بصفها ..
و مع كل اللي صار ، هداك الشب اللي تقابلت معه مبارح ، ما راح عن بالي ..
يا الله شو نفسي اعرف ازا هو كمان بفكر متلي او لا ..
شو رح يصير ؟ ، معقول نرجع نلتقي ؟ ..
نهى : سيرين ؟ بدك تروحي عالجامع معي ؟
سيرين : اه يلا عم بلبس
نهى : شو صاير لما كنت بالتراويح ، كنها مها زعلانة ؟
سيرين : ااخ يا ماما منيح ما كنتي ، ادعيلها احسن اشي
نهى : لا حول ولا قوة الا بالله ، هاي آخرتنا
سيرين : الضحية ياسمين و بس ، لا تحكيلي غلطانة ، الكل غلطان ما عداها
نهى : مسكينة ، و الله لما شفتها اليوم كانت متل الوردة ، حوينة عليها
سيرين : فعلا ، ياسمين حرام تروح لحيا الله ، مني و منها ما باخد الا واحد عالفرّازة
نهى ( بتتنهد ) : كله عالنصيب ، ما حدا بتجوز على كيفه ، الله يفرحنا فيكم كلكم
سيرين : امييين
___________________________________________
حنين : يلا يلا نلحق نتسحر
رنين : راحت عليكم لو ضليتوا انبسطنا كتير
اسيل : شو عملتوا يعني ؟
فرح : و لا اشي انا زهقت ، بس رنين و غنى و بيان قعدوا مع بعض
ياسمين : كل الشباب ضلوا ؟
رنين : متفين يروحوا عمسجد الكالوتي اللي بالرابية ، فضلوا قاعدين تحت عند دار سيدي
ياسمين : علاء كمان ؟
فرح : اه كان
حنين : يا فرحتها ريم
ياسمين : جد متزوجة دار اهلها ، طول نهارها عندهم شكلها
مها : خلصوني بلا نم ، يلا لحقوا فرشوا اسنانكم و توضوا قبل ما ياذن
ابو امير : بكرا باخدكم عليه ازا بدكم بابا
مها : خدني بختمة القرآن
ابو امير : من عيوني حبيبتي
البنات : ههههههههه
سرحت بخيالي ، و تخيلت لو ضلينا انا و احمد خاطبين ..
كان كتير يحكيلي ، انه رح نقضي رمضان حلو سوا ،و ندعي لبعضنا ..
مع انه لساني و قلبي ما توقفوا دعاء اله ، بس اليوم انكسر قلبي لما عرفت انه شاف بنت غيري ..
شو رح يصير فيي لو احمد فعلا شاف حياته بعيد عني ؟ ،
عالاقل انه انا مستحيل افكر اعمل هيك خطوة قبل ما اتأكد انه خطب قبلي ..
معقول النا نصيب ببعض من جديد ؟ ..
يتبع ..
Recent Comments