سلسلة_ياسمينة_الروح
#نهفات_عيلتنا_3
#مذكرات_عاطفية
#بقلم_وعد_السعيد
الحلقة الخامسة عشر :
شهر الخير و البركات ، و الرحمة و الغفران ، و العتق من النيران ..
لعلنا نرفع ايدينا لتصل عنان السماء ، و يستجيب لنا ربنا صالح الدعاء ..
_____________
___________
اجواء رمضان غير ، كل اشي بصير اله نكهة تانية ..
صوت المسحراتي ، و لهفة تحضير السحور ، لسماع صوت الاذان ، و الصلاة ، و قراءة القران ، و الدعاء ..
كان لازم نبدا هالشهر بمسامحات ، و نصفي قلوبنا الموجوعة ..
ابو امير : ياسمين
ياسمين : …
ابو امير ( عيونه عليي ) : كل عام و انتي بخير بابا
ياسمين ( بهمس ) : و انت بخير
مها : نعم ؟ قومي بوسي ايد ابوكي و عايديه ، رضينا بالبين و البين ما رضي فينا
ابو امير : انتي ما تتدخلي بيني و بينها ، ياسمين حبيبتي و ما بدها حدا يعلمها
مها : ايوااا ، اي يخليلك اياها حبيبتك ، انا شو دخلني اصلا
ياسمين : ما في داعي تتخانقوا مشاني ، اعتبروني مو موجودة
ابو امير : لا موجودة و نص و خمسة كمان ، خلص بابا عفى الله عن ما مضى ، و احنا اولاد اليوم ، بدنا نتجاوز اخطائنا و نبدا حياة جديدة
ياسمين : نتجاوز شو بابا ؟ انكم اتهمتوني باشي انا ما قصدته و ما الي ذنب فيه ؟ او اتجاوز انه اتطلقت ظلم ؟ و محاولاته لارجاعي و كاني لعبة عنده وقت ما بده بطلق و وقت ما بده يرجع ؟
ابو امير : بالنسبة لاول اشي حقك علينا ، كنا معصبين و الشيطان شاطر خلانا نحكي اشي مو واعيين عليه ، اما انه اتطلقتي ظلم انا مو معك مية بالمية ، اكيد كان بقدر يجي يتفاهم معنا و نوصل لحل يرضي الطرفين بس كمان الشيطان غلبه و لحظة غضب و تراكمات خلته يطلقك
ياسمين : … يعني شو ؟
ابو امير : بابا يا حبيبتي الله يرضى عليكي محاولاته لارجاعك و طلب اهله ما بتدل على اشي الا انه ندمان و بده اياكي ، الشب بحبك و رايدك بالحلال ، و الكرة بملعبك بس هالمرة فكري منيح
ياسمين : لا مستحيل طلبه مرفوض ، ما بدي ارجعله ، خليه يعرف قيمتي
مها : معك حق انا كمان هيك رايي ، و متاكدة انه ما رح يخطب وحدة غيرك بس خلينا على مزاجنا نجيبه
ياسمين : واااو مين قلك انه فارقة معي خطب او لا ؟ انا خلص قررت انساه و بدي اضل كل رمضان ادعي الله يشفيني منه ، فكرت بكلامك و لقيت انه الافضل
ابو امير ( متفاجا و عيونه على ماما ) : يا ستي الله يشفيكي ، احنا ما بدنا الا سلامتك بالنهاية و لا لا ؟
مها ( مصدومة ) : اه اكيد ، الله يهدي بالك ماما ، يلا روحي اقرايلك صفحتين قران قبل ما ياذن المغرب
سلمت على بابا و استسمحته ، و طلبت من ماما ترد خبر لدار خالتي بانه طلبهم مرفوض ..
_________________________________
ليلة مبارح كانت حلوة ، فيها احداث جديدة ، و امور بتبعث التفاؤل ..
بعد ما اتفقت انا و اهلي انه نرجع نطلب ياسمين ، و نحاول قد ما نقدر نصلح الامور مع دار خالتي ..
دعيت كثير انها تقبل طلبي ، و نرجع من جديد انا و اياها ..
طلعت على شغلي ، و بقيت طول اليوم انتظر اتصال من امي تخبرني بجواب دار خالتي ..
و رجعت على البيت ، و اجا وقت المغرب ، و لسا ما ردولنا خبر ..
احمد ( متوتر ) : طيب ارجعي اتصلي فيها
منى : بلا ما نحرجهم اكتر
احمد : شو قصدك ؟ بكونوا رافضين يعني و خجلانين يحكوا ؟
ابو احمد : مو نهاية العالم ، المهم انه ابو امير يكون مو ماخد على خاطره منك ، و الخطبة خليها لوقت النصيب
احمد : …
امجد : يلا عالتراويح
قلبي كان شبه موقف ، و افكار تاخدني و تجيبني ..
معقول دار خالتي يقاطعونا ، و يضلوا ماخدين على خاطرهم بسبب االي صار بحفلة امجد ؟ ..
ما بعرف كيف خلصت الصلاة ، و رجعت عالبيت ، و كل جسمي مخدر ، كاني بعالم ثاني ..
منى : خالتك اتصلت
امجد : و اخيرا
احمد : شو حكت ؟
منى : قال ما حدا زعلان منك ، بس ياسمين مو موافقة عالخطبة ، و ..
احمد : و شو يمة ؟ كملي
منى ( عيونها على آيات و كلامها مرة بطيء و مرة سريع ) : و الله يبعتلك بنت الحلال اللي تستاهلك
احمد ( انخطف لونه ) : ما فهمت ؟
ابو احمد : من بكرا بتبلشي اتدوريله على عروس
احمد : لا دقيقة ، ما حدا يدور على اشي ، هاي حياتي و انا بس بقرر
منى : تسطفل ، خلص حطي القطايف يا آيات خلينا نتحلى
تركت اهلي ، و طلعت على بيتي ..
ما كنت مستبعد جوابها ، بس انصدمت من الجزء الاخير ..
اكيد ياسمين ناوية تعمل اشي ، اتدفعني ثمن كل اشي عملته فيها ..
معقول تخطب واحد ثاني ، و تلعب عليي هيك لعبة ؟ ..
________________________________
بعد ما تأكدت انه جوابي وصل لدار خالتي ، و اكيد احمد بكون عرف كل اشي ..
اجا دور تنفيذ الجزء المهم من الخطة اللي رسمتها ، هالمرة خطتي محكمة ، و ما فيها ثغور ..
احمد ياسمين العاقلة ما بتنفع معه ، بعشق المغامرات ختشيبي ( السابق ) ..
حنين : على شو ناوية يا بنت ؟
ياسمين : مو عارفة ، افكاري ملخبطة هالفترة ، بس ارتبهم بعطيكي شوت سكرين
حنين : استغفر الله ، قومي صلي و استهدي بالله
ياسمين : حنين لو اجاكي عريس بتوافقي ؟
حنين : انا ؟ اي عريس اللي بده يجيني و انتي بوجهي ؟
ضربتها بالمخدة ، و هجمت عليها ..
حنين : ههههه مجنونة بعدي عني ، ولك لسا ما كملت جملتي
ياسمين : تبا لكي ، لا تكملي انقلعي من وجهي
رنين : يييي شو مالكم بسم الله ، حنين ليه هيك شعرك
حنين : ولك هاي المجنونة هجمت عليي ، خايفة اخطب و هية لا
رنين : يييي يا عيب الشوم ، ياسمين ازا بابا عرف بجوزك لاول خمسيني او يمكن ستيني هالمرة
نطيت عليها مرة تانية ، و رنين كان الها نصيب اكبر ، لانها حنين هربت ..
رنين : ولك مجنوونة بعدي عني ، والله لاحكي لبابا عنك
ياسمين : اوعي تفتحي تمك بكلمة ، مجنونة لحالك انا اعقل وحدة فيكم اصلا
حنين : ههههه خلص ماشي المهم اه بوافق وينه العريس ؟
ياسمين : انقلعي ، كنت احكي معك عادي متل اي خوات بس انتوا نواياكم عاطلة ، غيرانات مني
رنين : خلص حقك علينا ، و الله احنا بنمزح كمان ، بس بدنا نعرف على شو ناوية
ياسمين : هلا بتعرفوا
تركتهم ، و مسكت الموبايل ، و عملت جروب يضم كل الشباب و الصبايا في العيلة ، حتى احمد ..
سميته friends for ever
سيرين : يا ساتر ، عنوان غير مطمئن
غنى : اجا بوقته هالجروب بعد ما خلصت توجيهي
بيان : هاايز
ياسمين : نورتوا صبايا ، كيف اول يوم كان ؟
عمر : من نحن ؟
حنين : ههههه احنا الفرندز النسخة الجديدة
ماشاءالله اختي بينت بس شافت عمر ..
امجد : يا عيني نفسيتك متحسنة شكلها
آيات : اكيد بدها تتحسن ، ارتاحت من احمد
ياسمين : لو سمحتوا احنا هون حتى نثبت لبعض انه نحن عيلة وحدة ، و شو ما صار فينا رح نبقى ايد بايد و لبعض بكل الظروف
علاء : تكبيييير
الجميع ما عدا ياسمين : الله اكبر
احموودتي يكتب ..
احمد : فعلا فكرة حلوة ، كل عام و انتي بخير ياسمين انتي و الموجودين
ياسمين : يسعده الفهمااان ، و انت بالف الف خير
اول لقاء كان هادي ، و خالي من التلميحات ما عدا الكلام اللي قاله امجد و ايات ..
حكينالنا كم شغلة ، و بعدين سكرنا ..
كان الكل مستغرب ، و متاكدين داخليا انه في هدف ..
بس صعب حدا يكتشفه ، لانه هالمرة فوق كل توقعاتهم ..
________________________________
قصي : شو القصة ؟
ديمة : علمي علمك ، اصلا من يوم حفلة امجد ما حكينا
سهى : شو في يا اولاد ؟ عن اي قصة عم تحكوا
قصي ( بضحك ) : بنت اختك ( بضرب بكفوف ايديه ) مخها بح ( حط اصابعه على راسه ) هون ضرب عندها
سهى : قصدك ياسمين ؟
ديمة : ههههههه
قصي : يا سلام عليكي ، ما في غيرها
سهى : لا حول و لا قوة الا بالله ، جننونها
ديمة : لا ماما هي جننت حالها ، ياما قالتها ريم اعقلي ، اكسبي قلبه باساليب تانية غير هالهبل اللي بتعمليه ، عبث بتحكي مع حيط كان رد من زمان
سهى : عاساس انتي اعقل منها يعني
قصي : اندااري ، كله بجنن كله ، ما حدا مرتاح
سهى : الله يهديهم احسن اشي
_________________________________
سيرين : يس يس يس
نهى : بسم الله مالك بتنطي
سيرين : ياسمين رجعت طبيعية و اخيرا
نهى : الحمدلله ، الله يهدي بالها
سيرين : و الله و طلعت من خرجك يا احمد ، خطبها و رفضته
نهى : شووو ؟ خطبها ؟
سيرين ( بتهز براسها و مبسوطة ) : اكيد رح يخطبها ، هه بس شو مفكر حاله يخطب و يترك على كيفه الشغلة كاينة
نهى : لا حول ولا قوة الا بالله ، ازا انتي هيك بتفكريها رجعت طبيعية بتكوني غلطانة
سيرين : لا ماما مو غلطانة ، ياسمين رح تربي احمد من اول و جديد و تخليه يتمنى نظرة منها ، يا عيني عليكي ياسوو
نهى : الله يجبر علينا ، الشهر مبين من اوله
_________________________________
ما بعرف شو بصير معها ياسمين ، بترفض خطبتي الها ، و بتروح تعمل جروب ، و بتضمني فيه ..
هالبنت مو ناوية على خير ، و هدف الجروب انها اتضل على تواصل معي ، بشكل غير مباشر ، و انا ما عندي مانع ..
كل الشباب صاروا يبعتولي عالجروب الخاص ، و يسالوا شو اللي بصير معنا ..
اختصرلهم امجد ، و خبرهم انه ياسمين رفضت خطبتي ..
اجا علاء بعتلي يحكيلي نصيحته ، و هالمرة ما ترددت باني اسمعها ..
علاء : اسمع بتكون غبي و حماااار اذا بتعبرها ، خليها اتدبر راسها ، اعمل حالك ما بتعرفها
احمد : من اي ناحية ؟
علاء : من كل النواحي ، حتى خالتي خلي علاقتك فيها رسمية ، لانه رح يضلوا مفكرين انك دالق حالك على بنتهم المقطوع وصفها
احمد : بس انا لسا بدي اياها ، يعني هيك تصرفات بتخليها تفكر اني بطلت احبها و انا متاكد انها لسا بتحبني
علاء : مشكلتكم شايفين الحب من جهة وحدة ، اسمع مني هالمرة و ما رح تندم ، صدقني الا هي تصير تبعتلك جاهات تروح تخطبها
احمد : ومين قلك انه انا هيك بدي ، ولك مستعد اخطبها مليوون مرة ، المهم بالاخر انها ترجعلي و تتاكد اني ما بيوم نسيتها او وقفت عن حبها
علاء : يا سيدي اسفين خلص ، اعمل اللي بتشوفه مناسب
فكرت منيح بكلام علاء ، و شفت انه في بعض النقاط صحيحة ..
و وجهة نظره ممكن انها تفيدني ، حتى اقدر اثبتلها انه اللي بتفكر فيه غلط ، و تصرفاتها بتبعدني اكثر عنها بدل ما تقربني ..
_________________________________
بعد مرور اسبوع ، اجتمعنا باول عزومة ، اللي كانت ببيت سيدي ..
كانت عزومة على حساب خالو هيثم ، لانه احتمال مرته تولد باي وقت ، و بده يلحق يعمل العزومة ..
مها : تقومي بالسلامة يا رب
زينة : الله يسلمك و عقبال ما تفرحي بالصبايا و امير
و قبل ما تبدا مرت خالي تشمت فيي ، قاطعت حديثها ..
ياسمين ( بجدية ) : ماما امير ما بعرف وينه ؟ شفتيه ؟
مها ( مذعورة ) : لا ووووينه ؟
حنين : هيو معي
كنت مخططة لفكرة اعملها اليوم ، بما انه لقائي انا و احمد كان بارد ، و حتى نظرات متل دايما ما اعطاني ..
بعتت عالجروب ( شباب و صبايا شو رايكم نطلع مشوار بعد ما تخلص التروايح ، اي مكان نشربلنا شغلة و نرجع عبيوتنا مو شرط نطول ) ..
رنت موبايلاتهم بنفس الوقت ، و كلهم فتحوا يشوفوا ..
حنين : اخدتي ازن اهلك قبل ما تقرري ؟
ياسمين : لما نتفق اول ، اه شو رايكم ؟
ديمة : ما عندي مانع اكيد بروح
غنى : و انا نفسي اطلع كمان من اول رمضان و انا بالبيت
عمر : انا عشان غنى رح اروح ، يلا بدنا كمان راكبين و بتكمل سيارتي
عدي : ليه مين معك غير غنى ؟
عمر : حنين ، لانه وين رح تركب ؟
قصي : انا عشان ديمة لازم اروح و هيك بكون بدي ٣ ركاب ، مين معي ؟
ياسمين : انا ، يلا الباقيين وينكم ؟
كنت اتطلع عليهم ، و كانوا عم يكتبوا ، اكيد بحكوا على جروبهم الخاص ، حتى خالو هيثم غازز راسه بالموبايل ..
ياسمين : خلص انسوا ما بدي اروح مكان
امجد : لا لا بدي اروح انا و آيات ، مين يجي معنا ؟
بيان : انا سالت بابا و وافق ، بس حكالي روحي مع عمر عشان ما حدا يتغلب بالتوصيلة
ياسمين : اوك
لانه اخوالي ساكنين بنفس العمارة ..
علاء : ريم حبيبتي روحي مع اخوانك اذا بتحبي ، و خدي سيرين معك و خليها تنام عنا الليلة
سيرين : اوك ، يسلمو
ياسمين : انت ما بدك تروح يعني ؟
علاء : انا و احمد و عدي بدنا نضل هون زمان ما شفنا هيثم لانه
ياسمين : براحتكم ، معناها يا عمر معك حنين و غنى
امجد : و انا و آيات ، بلاش نطلع ٣ سيارات عشان نخفف ازمة
الشباب : هههههههههههههههههه
حنين : ما في وسع الك خلي ايات بس تيجي
امجد : ولو حنووو انصح وحدة فيكم ٥٠ كيلو ، بتدبروا حالكم
يمة ما اشطرك ، قال عشان الازمة ..
كانت عيون الكل على احمد ، و ردة فعله ، اللي كان اشبه ببركان خامد ..
يا الله نفسي يجي معنا ، بس في اشي منعه ، او حدا ..
بس مو مهم ، حياة و لازم تمشي ، و ضروري اتعود على غيابه ..
_________________________________
اول طريق لاقدر اثبتلها اني مطنشها ، ما اعطيت اي اهتمام لاقتراحها ..
و حسستها انه هية حرة زيادة عن اللزوم ، رغم اني بعرف هدفها من المشوار ، اللي كان رح يجمعنا على طاولة وحدة ..
بس في اشي غريب كان يصير ، الشباب فجاة انقسموا ، و رتبوا المشوار ..
حتى امجد و آيات راحوا ، و علاء و عدي اصروا كتير اني اضل معهم ..
عدي : بلاها هالروحة كلها بنات
احمد : بكفي ديمة موجودة ، ما بدك تروح معها
علاء : تعلم منه ، ما تدلق حالك
عدي : يا عيني عليك ، انت اللي فاهم النسوان
علاء : طبعا بس بدك مين يفهم
احمد : تشرفنا ابو العُرّيف
هيثم كانت بعيونه نظرات للشباب ، ما قدرت افسرها ..
بس واضح انه مخبيين اشي عليي ، او متفقين ضدي ..
_________________________________
كان نفسي احكي لاحمد يسامحني ، لانه انجبرت اتفق ضده هالمرة ..
بس لازم نحميه ، من حاله و من ياسمين ..
لانه كمان متفقين ، نحمي ياسمين من حالها و من احمد ..
بعد ما عملت جروبها ، و عرفت عنه ، عن طريق الشباب ..
و من خواتي سمعت انه احمد رجع خطبها ، و رفضته ، و وصلتله رسالة انها ما بتفكر فيه ..
اتبعت نفس اسلوبها ، و عملت جروب لكل الشباب ما عدا احمد ..
هيثم : اسمعوني كلكم ، لازم نساعد احمد و ياسمين لتتحسن حالتهم
علاء : ما فهمت ؟ ليه حالتهم الها علاج ؟
هيثم : اه ، اذا رح اتطبقوا اللي رح احكيلكم اياه رح يتعالجوا
عدي : من شو يتعالجوا ؟
امجد : من مرضهم ، و جنونهم
عمر : معك حق عمي ، بس شو المطلوب منا ؟
اعطيتهم الفكرة الاساسية لمخططي ، و قدروا يفهموني بسرعة ..
و انا هاد اللي شجعني اطلب مساعدتهم ، لانهم مميزين بذكاؤهم ، و بلقطوها عالطاير ، جميعهم ..
علاء : خلص اترك الموضوع علينا ، وصلت خال
هيثم : و لا تنسى ريم ، جزء مهم بخطتنا ، بس ما حدا من البنات لازم يعرف غيرها
قصي : لا ريم ما بدها توصاية ، مستحيل تفشي اسرار
هيثم : تمام
و اليوم بالعزومة ، طبقنا اول خطوة ، من خلال منع احمد باي وسيلة ، من المشوار ..
هيثم : شباب يلا همتكم
عدي : بنعمل فريقين ، ناس بتروح و ناس بتضل
امجد : انت و علاء لو ضليتوا احمد بقتنع ، و ما بشك باشي
علاء : موافق
________________________________
طلعت انا و خواتي و سيرين و ياسمين بسيارتي ، و قررنا نروح على مكان حلو و ننبسط قد ما نقدر ..
قصي : ياسمين شو رايك تلغي هالجروب الهبل اللي عملتيه ؟
سيرين : لا كتير حلو خليه
ريم : شو اللي حلو فيه ؟ بتشوف حروف حبيب القلب ؟
ياسمين : …
ديمة : انا من راي قصي و ريم ، معلش سيرين بس و الله ياسمين موجعة قلبها عالفاضي
ياسمين : معكم حق ، بس انا عملته حتى اثبتله انه انا لسا عايشة و حياتي مستمرة
قصي : ما اختلفنا و احنا معك ، بس اسمعي مني و سيبك من هالقصص انتبهي لدراستك ، تخرجي و اشتغلي و عيشي احسن حياة ، و هي سواقة قربتي تاخدي الرخصة
ديمة : اه و الله ، انا مجربة فعلا الحياة ما بتوقف عند اول مطب بواجهنا
سيرين : امممم وجهة نظر ، اصلا انتي كسرتي شوكته لما رفضتيه
ياسمين : هههه شوكته ؟ ليه احمد بنكسر ؟ ما شفتيه كيف و لا عبرني ؟ لو واحد تاني كان عالاقل ناقشني بسبب رفضي
ديمة : بس وصلني حكي من آيات ، انه بما معناه كل واحد يروح من طريق
سيرين : آيات اخر وحدة تحكي ، حدا كتير سلبي طلعت ، و ما الها شخصية ، على طول قلبت على ياسمين
ريم : شو بتتوقعي من وحدة انهان اخوها ؟
سيرين : بس احنا لما طلبتي الطلاق من علاء ، وقفنا معك ست ريم و لا نسيتي ؟
ريم : لا ما نسيت ، بس كان الحق معي
سيرين : و ياسمين الحق معها
قصي ( ضرب بريك ) : صبايا مالنا ؟ طالعين مشان ننبسط مو نوجع راسنا
ياسمين : الله يخليلكم اخوانكم ، جد ما في داعي توجعوا راسكم بسببي ، كل واحد اللي فيه مكفيه
هيك بكون قدرت اني انفذ اللي اتفقت عليه انا و الشباب ، تحت اشراف خالي هيثم ..
________________________________
قبل ما يطلعوا <<
ما مرق عليي مثل حالتهم ، حبهم لبعضهم أذى ، و قربهم بزيد حدة الحب ، و باخدهم ل اللاوعي ..
خطتي اني اعمل تهدئة لمشاعرهم ، و تثبيط ..
كل ما بعدوا عن بعض ، كل ما كان افضل ، و قدروا انهم يفهموا حالهم ، و يسيطروا ..
و الاهم من كل هاد ، ممنوع التواصل ، باي وسيلة ..
لانه التواصل بشحنهم ، و بزيد التوتر بينهم ، اللي واقف على شعرة ..
هيثم : المشوار الجاي ياسمين بتضل و احمد بروح ، المهم انه كلامكم و احاديثكم كلها تكون بعيدة عن علاقتهم ، يعني تحاولوا تقنعوها انه الحياة مو متوقفة عليه ، و اهم اشي الجروب ينلغى
علاء : قصي ياسمين معك بالسيارة ، استغلها منيح هالنقطة
قصي : اوك
_________________________________
ما بعرف كيف تجرأت ، و قررت اركب بسيارة عمر ..
بس حتى اقدر اشبع من بيان ، اللي لسا بتتجنبني ، و مسكرة كل الطرق بوجهي ..
عمر : اهلين بالصبايا
الصبايا : اهلين فيك
امجد : هههه معلش سامحونا دحشناكم
حنين : انت بتمون ولو
غنى : هيك ادفى اصلا
آيات : و احلى ههههه
بيان : معكم حق لانه مو حلو تطلعوا انتوا التنين لحالكم بسيارة
ما صدقت انها جاملتني ، و عبرت عن فرحتها بوجودي ..
فاستغليت الموقف ، و فتحت حديث معها ..
امجد ( لفيت وجهي عليها ) : يسلم تمك ، طول عمرك فهمانة و بتحكي جواهر
عمر : اتطلع قدامك طيب ، حط الحزام
يا فرحة ما تمت ، ما لحقت احكي كلمتين ، الا عمر سكتني ..
كان بجاكر فيي ، لانه فهمان كل خطتي ، بس مو مشكلة ، بهادل كرمال عين حبيبتي بتهووون ..
________________________________
وصلنا لمكان ما بدنا نقعد ، كان محل بوظة و عصائر طبيعية ، لانه الدنيا صيف ، و بدنا شي مناسب ..
ديمة : خلونا نتصور
سيرين : اقعدوا خليني اخدلكم سيلفي
قصي : شو رايك تقعدي انتي و انا باخدها بدالك ، بما انك اقصر وحدة
ريم : هههههه قصي عيب عليك
امجد : معه حق ، اقصر وحدة بدها تاخد سيلفي
سيرين : انتوا قاعدين ما حدا شايف طولكم
قصي : يلا سمااايل
ما كان الي نفس اتصور ، بس صورتي طلعت حلوة كتير ..
حنين : نفسي انزل عالفيس بوك
عمر : يا ويلها اللي بتنزل
بيان : نزلي عالانستغرام
امجد : و لا مكان ممنوووع فاهمين
بيان : لا مو فاهمين ، انا بنزل عادي ما دخلك
يا لطيف وجه امجد ، ذكرني باحمد لما كان يعصب مني ، و الغيرة تاكله ..
بس بيان شاطرة ، من اولها عاملة حدود ، و مو سامحتله يتعداها ..
ياسمين : يلا نقوم خلص
آيات : انتي عالكبسة بتعاملينا ، يلا نطلع و يلا نروح ، ما لحقنا نوصل
ديمة : ايات الساعة كم معك ؟
ايات : ما بهمني طالعة مع اخي و بتاخر قد ما بدي
ياسمين : الله يلخيلك اياه ، انا ما عندي اخوان اطلع معهم
ايات : معناها بتطلعي مع اهلك ، مو ترجعي بنص الليل بسيارة ابن خالتك
انا ضمنيا كنت فاهمة عليها ، و كلامها صحيح ، و هاي الاشياء مبادئ و ترباية احمد ، اللي انا حافظتها اكتر من اسمي ..
قصي : انا اخوها ، و اعز ، نقطيني سكوتك
امجد : قصي !! اوعي تحكي بهالاسلوب مع اختي
عمر : يا حبيبي عليكم شغل شمات هوا ، لعاد بيان شو تحكي ؟ خلص انت و اياه و اياها ، استحوا
حنين : آيات انتي شو بوجعك بالضبط ؟ مو ملاحظة انك شادة على حالك زيادة عن اللزوم ، غير ياسمين في سيرين و في بيان و في انا مو مع اخوانّا ، كانك عم تلمحي على اشي ؟
آيات : سلامة فهمكم
سيرين : لاا كتير هيك ، قصي يلا نقوم خلي الطلعات لحضرتها
عمر : يا حيف بس ، هيك صرنا ؟ من متى يا آيات بنتعامل بهالاسلوب مع بعضنا ، انتي بالذات عمرك ما زعلتي حدا ، و لسانك دافي مع الكل
قصي : يلا امشوا
حنين : انا خدوني معكم
عضيت اصابعي ندم على هيك فكرة طلعت فيها ، راح عن بالي انه آيات رح تسمعني كلام ، و رح تتغير معي بعد ما عملت اللي عملته باخوها ..
ركبنا بالسيارة ، و اخدنا حنين معنا ..
سيرين ( معصبة ) : مين مفكرة حالها هاي ؟ اقسم بالله لاشرشحها
ياسمين : حقك عليي سيرين ، كل اللي صار بسببي
سيرين : شو دخلك انتي التانية لا تتهبلي
ديمة : للاسف سيرين ، الكلام كان المقصود فيه ياسمين ، و انا متاكدة لولا آيات متدايقة منها ما حكت هيك حكي لانه اصلا احنا هيك متعودين و بنطلع دايما ، عمره ما حدا لمح او حكى اشي
حنين ( بدهاء ) : بس حتى ولو ما لازم نسكتلها ، شو كاين اخوها الامير ويليام
قصي ( بالمراية ) : و الله انتي من النوع القوي يا حنين ، ما حدا بقدرلك
حنين : للاسف مجبورة اكون هيك ، لانه الحياة بدها هيك
ريم : خلص استغفروا و سبحوا احسن من هالكلام
ياسمين : قولتك
وصلنا عالبيت ، و فاتت حنين عاملة ثورة ، و خلت امي تحس انه في اشي غلط صاير ..
و ضلت تحقق و تسال ، لحد ما طلعت كل اشي بقلبها ..
حنين : هاي وقاحة اسمها ، مين مفكرة حالها ؟ عنا اهل و بقرروا ، بدنا نضل تحت رحمة اخوها طول العمر يعني ؟
مها : انا و الله ما كنت بدي ، بس قلت خليكم تغيروا جو زمان ما طلعتوا
ياسمين : توبة
حنين : ليش توبة يا حوبة ؟ بس تاني مرة بنروح مع ناس بِنْطَلَع معهم
سكتنا على رنات رسائل الواتس ، متتالية ورا بعضهم ..
فتحنا ، لقينا الجروب شغال ..
احمد : الحمدلله عالسلامة ، منيح اللي رجعتوا
عمر : راحت عاللي ما اجا
قصي : فعلا مشوار حلو
احمد : الله يهنيكم ، بس كانه الوقت تأخر ، و في بنات معكم ، المفروض حسبتوا حساب
سيرين : ما تعتل هم ابن خالتي ، المهم اختك معها اخوها و امورها تمام
ديمة : هههههه سيرين حلو اللبناني عليكي
سيرين : شو بدنا نَعمُل ، لزوم الشغل يا تؤبريني
علاء : شو شاربين ؟ راجعين قالبين
ياسمين : الله يسلمك احمد ، يلا ازا خلصتوا حديث بدي احذف الجروب
احمد : ليه ؟ خليه هينا مبسوطين
ياسمين : لا بلاه
سيرين : معه حق قصي ، ما في داعي اله
احمد : شو دخل قصي ؟
حسيت حالي تورطت ، و ما عرفت شو ارد ..
ما كنت ناوية احكي ، او اعطي سبب لحذف الجروب ..
قصي : كيف يعني شو دخلني ؟ مو ابن خالتها متلي متلك ، و بنصحها باللي بشوفه مناسب
ياسمين : خلص ما بدي احذفه ، شو بدكم كمان ؟
علاء : لا احذفيه ، انا من راي قصي
امجد : شو رايكم نعمل تصويت ؟ انا مع الحذف
عمر : و انا مع الحذف
كانوا كل الشباب ، و معهم غنى و ريم و ديمة و حنين و بيان ..
اما آيات كانت عاملة خروج من الجروب ، و سيرين قالت انا مع الاغلبية ، و هيك تم حذفه ..
ياسمين : شو الموضوع اتفقوا كلهم
حنين : اكيد لانه الافضل ، ما كان اله داعي
ياسمين : متل ما بدكم خلص هي حذفته
ما لحقت اسكر الموبايل ، الا بسمع رنته ..
ياسمين ( مصدومة ) : الوو
احمد ( معصب ) : اه ست ياسمين ، بشوفك صايرة تاخدي بنصائح الشباب ، وين كانوا لما كنتي خاربة الدنيا فوق راسي ؟
ياسمين : موجودين ، بس ممنوعين من التدخل بوجود حضرتك
احمد : يعني انا هلا برا حياتك ؟ خلص نسيتي احمد و حبه الك ؟!
ياسمين ( بلعت ريقي و مسكت دموعي ) : احمد
احمد ( بصوت مخنوق ) : الله يسامحك ، بس بتعرفي يا ريت عندي نص قوتك حتى اقدر اوقف على رجليي من جديد ، جد بحييكي
ياسمين : عادي مع الايام بتتعود ، المهم يكون عندك ارادة
احمد : اهاا ، شكرا عالنصيحة ، ديري بالك عحالك و اعرفي من مين تسمعي نصائح ، لا تسمحي لمين ما كان يتدخل بحياتك
ياسمين ( نص ضحكة ) : اكيد ، ما بدي توصاية لا تخاف
حاسدني على قوتي ، اللي ما بعرف من وين اجتني ..
عن اي قوة بحكي ؟ ..
اااخ يا ربي تعيني ، و تعطيني قوة من حيث لا احتسب ..
شو لسا بدكم مني ، اتركوني بحالي ..
مو بكفي اللي صار معي ، كمان ممنوع اخد حقي ..
_________________________________
احمد : ولك شو مفكر حاله هاد ؟ انا بفرجيه بس
امجد : خير ؟ عن مين بتحكي ؟
احمد : عن هال… قصي ، بصيد بالمي العكرة
امجد : ما فهمت ؟ عادي نصحها تحذفه و عجبتها الفكرة ، ليه معترض ؟
احمد : انسى ، منيح اللي حذفته اصلا برتاح منها
صدمتي باللي حكته ياسمين ، كان كفيل بانه يطير عقلي من راسي ..
غيرتي ما قدرت اسيطر عليها ، و افكار تاخدني و تجيبني ..
امجد : احمد ، اترك هالبنت بحالها ، طنشها ، عيش حياتك ، اعتبرها مسافرة
احمد : لا يا ، افقد الذاكرة أحسن شو رايك ؟ شو على كيفك الشغلة او على كيفي ؟ ( حطيت ايدي على قلبي ) هاد شو اعمل فيه احكيلي ؟ اطوله و ادعس عليه ؟ احرقه بنار سيجارتي ؟
امجد : … ماشي حقك عليي اعتبرني ما حكيت اشي
رميت راسي على المخدة ، و غمضت عيوني ، حتى امنع هالكم دمعة اللي تغرغرت فيهم ، انهم ينزلوا ..
_________________________________
عدي : يا الله منها سيرين ضروري تحكي ؟ شو لزومه هالحكي ؟
عمر : معلش خلي احمد يبين على حقيقته
عدي : شو حقيقته ؟
عمر : انت بتعرفها اكثر مني ، بده يتملكها ، ممنوع تكون ملك حدا الا هو ، ما حدا قله يتخلى عنها ، اسبابه للانفصال ما اقنعتني ، لازم يدفع الثمن ، و انا من صف ياسمين
عدي : ماشاءالله عليك ، انا شايفك من صف اي حدا بقربك من ..
عمر : من مين ؟ كمل ليه سكتت
عدي : لا الجواب عندك ، بطلع منك احلى
عمر ( معصب ) : خليك بحالك ، انا ما بسمح لحدا يتدخل بحياتي
عدي : و الله و صار عندك حياة ، ما عرفتك
عمر : لا اعرفني
عدي : …
عمر : انت كثير متغير ، بدك اتضل مثل احمد طول حياتك اذا رح تسكت كمان
عدي ( بحزن ) : شو ضل اشي ما عملته ، انهلكت و انا بقنع فيها
عمر : اعطيها فرصة تاخد نفس عالاقل ، لسا ما لحقت تنسى
عدي : انا بدي انسيها
عمر : البنات ما بنسوا ، الا اذا همة من جواتهم قرروا ينسوا ، وقتها بتعيش معك بكل جوارحها ، اما هيك رح اتضل متحفظة بعلاقتها معك ، و يمكن يصير فيكم متل احمد و ياسمين
عدي : يعني قصدك احمد استعجل بانه رجع خطبها ؟
عمر : ههههه غلط ، خطبته من الاساس ما كان الها داعي ، كان لازم يحكي معها و يشرحلها انه الحياة معه بتختلف عن الحياة عند اهلها
عدي : بس انت عارفه مو شغل علاقات
عمر : مو ضروري علاقات و حكي و اوهام ، انا حكيت تفهيم ، استعداد نفسي يعني
يتبع ..
Recent Comments