#سلسلة_ياسمينة_الروح
#نهفات_عيلتنا_4
#مذكرات_عاطفية_2
#بقلم_وعد_السعيد
الحلقة الثالثة عشرة :
ابو امير ( بفرح ) : حامل ؟ يالله ما احلى هالخبر، يا حبيبتي ياسمين بدك تصيري ام
مها ( مو عاجبها ) : اه تخيل ؟!
البنات : هههههه
ابو امير : يعني شو رح تستفيدي من النكد هسة ؟ افرحي لبنتك وفرحينا معك، حسستيني كانه هالتصرفات جديدة عليها
حنين : منا حكتلك هي حرة متلها متل باقي هالبنات حابة تعمل اجواء بينها وبين زوجها
مها : يا ربي، ليه ما حدا عم يفهم عليي ؟ انا ما بدي غير اني اهتم فيها متلي متل اي ام، مو بكفي اللي عاشته، كان جبرنا خاطرها ودللناها، مو شفتيها كيف صحتها كانت ؟
ابو امير : امكم معها حق يا بنات، بس اللي صار صار ونحمدالله انه كان هالامل هو اللي معيشها واعطاها القوة لتواجه كل الظروف الصعبة
مها ( بحزن ) : الله سترها ما صاب هالجنين اشي
رنين : شكلها مو طالعة الك لا بالوحام ولا باشي تاني
اسيل ( مبسوطة كتير ) : المهم رح اصير خالة، هييييي
فرح ( بحضن ابوها ) : وانت كبرت وصرت سيدو تخيل ؟
ابو امير : هههههه يا زعرة
مها : لنشوف احمد شو رح يعمل ؟
_______________________________
احساس موصلني لسابع سما اني ارجع لبيتي اللي كان متل المهجور، والاقي فيه ياسمينة روحي مرجعة الحياة اله ..
وقفت ورا الباب واستغربت من الهدوء، معقول تكون تعبت من كثر الشغل ونامت قبل ما اوصل ؟، هزيت راسي وضحكت ضحكة سخرية بيني وبين حالي على افكاري؛ طلعت المفتاح وفتحت الباب ..
ياسمين ( ركضت عليي و على وجهها ابتسامة عريضة ) : يعطيك العافية حبي، بس ليه ما خليتني انا افتحلك ؟
احمد ( حضنتها ) : الله يعافيكي يا روحي، سامحيني لسا جديد هههههه
كانت مثل القمر، وبنفس الوقت طفلة بتصرفاتها معي ..
اكيد شعور الوحدة لازمها من اول يوم، ووجودها لحالها بالبيت طول اليوم وببلد جديد عليها وكل اللي حواليها غرباء، زاد من هالشعور ..
احمد ( رفعت وجهها بطرف اصابعي ) : يسلملي القمر انا، اشتقتلك
ياسمين ( بتسبل عيونها ) : وانا اكتر، جد ما صدقت متى توصل احمووودتي
كل اشي بالبيت كان متغير، الاثاث والترتيب والاجواء، كانه بيت جديد عليي ..
بس كانت في ابواب مسكرة، وياسمين ماشية وراي ومو مخليتني اتحرك براحتي ..
احمد : يلا اجهزي خلينا نطلع نتغدى اكيد جوعانة مثلي
ياسمين ( باستغراب ) : امممم معقول هيك مزبطة حالي وتخليني اطلع ؟
احمد : اكيد ما رح اسمحلك، بس شو الحل ؟
ياسمين : بناكل بالبيت
احمد : عاملة اكل يعني ؟ معقول غلبتي حالك من اول يوم حبيبتي
طنشتني وفتحت باب المطبخ ونقلت الصحون اللي محضرتهم، وانا واقف بس بتفرج من وين اخترعت هالاصناف ..
ياسمين : الاكل جاهز، تفضل
احمد ( مبتسم ) : يسلمو
////
كل اللي عملته كان في سبيل اني ما اخرب المفاجاة، لانه ازا طلعنا بكون لازم افوت غرفة النوم حتى اتجهز والمفاجاة كلها بغرفة النوم بالاضافة للغرفتين التانيات بالبيت ..
ياسمين : عجبك الاكل ؟
احمد ( بتأملني ) : مو طبيعي صراحة، ازكى من المطاعم، بس معقول ما احتجتي اي اشي من الماركت ؟
ياسمين : ابدا، ماشاءالله عليك مو مخلي اشي الا جايبه
احمد : اه من ايام ما اجو اهلي، كانت امي تطلب اشياء واجيبها وحكيت يلا كله بضل للمستقبل
ياسمين : اه اكيد، في شغلات ما بنحتاجها اكتر من مرة او تنتين بالسنة
كان مستمتع بوجودي كتير، وحسيت كم وجودي مهم في حياته اللي شعرت برتابتها لما كنت لحالي بالبيت طول اليوم ..
بس عالاقل هو بقدر يطلع ويسوق السيارة ويروح لاي مكان، اما انا ممنوع اسوق واصلا بخاف اطلع مواصلات من اولها لاني لسا جديدة عالبلد ..
_______________________________
اني اضل هيك زعلان وماخد على خاطري من سبب تافه وكلام خارج عن حياتنا الخاصة، ما بقدر استمر ..
بالرغم انها طنشتني بعد ما حاولت معي عدة محاولات، بس لساتها بتتامل فيي وبكل نظرة بتعاتبني وبتظهرلي تعجبها اني قادر ازعل منها بهالشكل ..
بعرف انها بتكره سيرة زينة، وما بدها تذكرني فيها مهما كلفها الثمن، بس الماضي ملاحقني بشكل فظيع، ومهما حاولت الفرار، للاسف بفشل ..
هيثم ( دخلت المطبخ وبفتش عن اكل ) : انا جعت
رانيا : ...
كانت بتتفرج عالتلفزيون بالصالة اللي عند المطبخ، بس سمعتني قامت فورا وبدات بتحضير الصحون وتسخين الاكل اللي ما وعيت عليها متى طبخته ..
هيثم ( قربت عليها من الجنب وايدي على خصرها وهمستلها ) : بطلت زعلان خلص
رانيا ( بطرف عينها ) : متل ما بدك، بس شيل ايدك خليني اعرف اتحرك
فتلتها باتجاهي وشديتها اكثر عليي ..
هيثم ( بدلال وبمسح على وجهها بلحيتي ) : مرقيلي اياها هالمرة بس، بوعدك اخر مرة افتح هالموضوع
رانيا ( بدلع وبتتجاوب معي بنفس الحركة ) : اكيد آخر مرة ؟
هيثم ( ضميتها اكثر ) : اكيد، بس حطيلي اكل قبل ما اكلك
رانيا ( علقت ايديها برقبتي ) : بما انك لسا معاقب، معناها رح احطلك اكل
هيثم : ههههه كل هاد ومعاقب، لا تخليني اطلع جنوني عليكي هسة
رانيا ( غمزتني ) : مو لصالحك، أدومة صاحي وما رح يخليك تتهنى
هيثم ( حكيت شعري ) : بعدنا بواحد وهيك، الله يعينا من اللي جاي
رانيا : لنشوف ازا رح تاكل كف متل ابن اختك ولا لا بعد ما يصير عندك تنين وتلاتة
هيثم ( بنبرة حادة ) : رانياااا ؟!
رانيا : ههههه بمزح، يلا احمل معي الاغراض عالطاولة
انصدمت من كلمتها، معقول تفكر فيي بهالاسلوب ؟، او الثقة انعدمت من عندها مثلها مثل باقي النسوان ؟ ..
الله يسامحك يا علاء انت بتخبص، واحنا بنتحاسب معك ..
////
ياسمين : لسا ما خبرته
رانيا : طيب يلا خلصينا، هيثم بده يباركله
ياسمين : اكيد امي صارت موصلة الاخبار
رانيا : اه ومتحلفة لخالك
ياسمين : ههههه يا خسارة بس سافرت كتر الاكشن
رانيا : ما ابردك، كل الاكشن اللي عشناه ولسا ما شبعتي ؟
ياسمين : اكشن عن اكشن مختلف حبيبتي، خليني اتركك تشوفي مهموهة شو بتعمل بهيوثومة واستمتعي
رانيا : والله لاموتك ام لسان
ياسمين : هههههه
احمد : مع مين بتضحكي ؟
ياسمين : مع رنوش
احمد : نيالها
ياسمين ( رفعت حواجبي ) : والله ؟
احمد ( كاتم ضحكته ) : ... صحيح شو اخبار ريم ؟ رح ترجع عالمدرسة ولا بدها تبطل
ياسمين : اكيد رح ترجع، مع انه مسكينة اخدت باقي الاجازة على حسابها بس صعب تترك، بتعرف الاردن ووضعها
احمد : الله يفرجها ويرزق الجميع، وين ما كان نفس المعاناة واللي برضى بعيش
ياسمين : بس سوسو يا حبيبتي ما احلاها كل ما عم تكبر بتتغير ملامحها
احمد : اه اخر صورة بعثلي اياها علاء حسيتها نسخة سيرين
ياسمين : على خالتو نهى اكتر
احمد ( تنهد ) : عقبالنا يارب يكون عنا بنوتة بتشبه امها
ياسمين : بنوتة ؟
احمد : مالك استغربتي
ياسمين : فكرتك بتحب يجيك ولد اول
احمد : ياسمين بلا حكي فاضي، عارفة منيح اني ما بفكر بهالطريقة، صح ؟
ياسمين : امممم، عكل حال اللي من ربنا يا محلاه المهم الخلقة التامة
احمد : يا عيني عليكي، يلا شدي حيلك خلينا نستعجل بكفينا كل هالشهور راحت عالفاضي
ياسمين ( كاتمة ضحكتي ) : يا عليي انا، معك حق
احمد : ليه بتضحكي ؟
ياسمين : لاا ما ضحكت حبيبي بس انه هيك تزكرت كيف تزوجنا وهالقصص
احمد : اه والله عرس تاريخي، وكل التفاصيل تاريخية
استغليت كلامنا وذكرياتنا، وقلت بفرجيه المفاجأة ..
وهيك بضرب الف عصفور بحجر، بما انه السهرة بلشت وخلينا نبداها عالبدري، لانه احمودتي مشتاقلي بعد هالغياب واكيد مبارح مو محسوب من عمرنا ..
ياسمين : حياتي موبايلك رح يخلص شحنه، وخالو هيثم بتقلي رانيا بده يحكي معك، يا دوب تشحنه
احمد : طب نطي جيبي الشاحن، كله ولا خالك يرن
ياسمين ( بتعب ) : يييي والله تعبانة كتير، معلش حبي بس اليوم انت جيبه
احمد : انه عادي ما بدها كل هالقد، بجيبه منا الي سنة عايش لحالي، اتدللي يا عروس
من انت ؟
ياسمين : يييي يا قلبي انت
وما شاءالله عليه احمودتي بكل روح رياضية قام على غرفة النوم، وفتح الباب وشعل الضو ..
////
ياسمينتي بتستاهل كل الدلال، ومو خسارة فيها اعاملها مثل ملكة مو بس اميرة ..
هي كل حياتي، وحاربت الدنيا مشاني بكل ما الله اعطاها من قوة ..
احمد ( بتأمل في الغرفة ) : ...
لما فتحت باب غرفة النوم، اللي من اول ما وصلت ما خلتني افوتها ولا حتى مشان اغير اواعيي ..
تفاجأت من الاشياء الموجودة فيها، وكذبت عيوني ..
احمد : ياسمين ؟
ياسمين ( بتستهبل ) : نعم احمودتي ؟
احمد : تعالي يا عيون احمودتك
ياسمين : امرك حبيبي
يقطع شرك ما بتتغيري ..
احمد : شو هدول ؟
ياسمين ( بتسبل بعيونها ) : شو هدول يعني ؟ خطوات للبيبي
احمد ( حملتها وعلقت ايديها برقبتي ) : ويا ترى هالخطوات لوين بتوصلنا ؟
ياسمين ( عيونها بعيوني ) : ما بعرف، خلينا نشوف
مشيت انا واياها فوق الخطوات، لحد ما وصلت للمكان اللي كانت مجهزته بطريقة بسيطة بس اخدتلي عقلي ..
مكان نوم للبيبي جنب تختنا، وحاطة كم لعبة خصوصي اله، واكيد قطع من ملابس البيبي بس لون ابيض يعني محايد ..
احمد ( دمعوا عيوني ) : هاد مو كذب صح ؟
ياسمين : لا مو كذب حبيبي، وسامحني لاني تاخرت عليك لليوم
احمد ( ايدي في شعرها ) : مو معقولة انتي، ولك بموت فيكي، بتعرفي قديه انا فرحان هسة ؟
ياسمين ( هزت راسها ونزلته بخجل ) : بعرف، مشان هيك حبيت تعرف مني انا وافاجأك
احمد : كم الك يعني ؟
ياسمين : اخر ايام الك بعمان، كان المفروض انه ...
احمد : اه بتذكر حكتيلي بس نسيت الموضوع ( غمزتها ) لانه كنا منشغلين ببعض
ياسمين : ويوم ما سافرت كنت رح احكيلك، بس ما كنت فاحصة ومتاكدة وفكرتها تاخرت عليي، بس لما دخلت المستشفى
احمد ( حطيت اصابعي على تمها ) : هشششش ما بدي اتذكر
ياسمين : خليني اكملك بس، انه لما عملولي فحوصات، بين معهم الحمل وخبر الدكتور خالو هيثم وخبروني هو ورانيا ووصيتهم ما يخبروا حدا
احمد : اهااا، يعني هيثم بعرف ومخبي عليي
ياسمين : احمد ؟ لا تنسى انه هو كان يهتم فيي وياخدني افحص عند الدكتورة ووقف جنبي بكل شي
احمد : نيالك والله، يا هيك الاخوال يا بلاش
______________
____________
هيثم ( بجدية ) : ايوا احمد بيك ؟ تفضل
احمد : الله يسامحك بس، معقول انت هيك تعمل فيي ؟ وعارف اني ما بعيش بدونك لحظة من لما وعيت على هالدنيا
هيثم : ... عشان هيك احترمتني وحكيت معي بكل ذوق
احمد : حقك على راااااسي من فوق فوق والله يا خال، يشهد الله عليي قديه بحبك وبحترمك، مرقلي اياها وبوعدك ما تتكرر
هيثم : استغفر الله العظيم بس، اخر اشي بفكر فيه اني اعمل مشاكل وازعل من حدا، وانت عارف غلاوتك وحتى علاء لولا محبتي ومعزته عندي ما بحكي معه ولا بسال عليه حتى
احمد : بعرف والله بعرف، كمان القلوب عند بعضها وصدقني انت قدوة النا بمحبة الناس، واهتمامك بخواتك وبنات خواتك واخونك وياريت نكون مثلك بيوم من الايام
هيثم : انت حط مرتك بعيونك، ولما تصير اب على خير وعندك بنات وتخاف عليهم وما تسمح لحدا يأذيهم، وبعدين تلقائي بتصير تحب الباقي
////
هيثم : وهي صالحنا نسيبك الغالي
مها : ههههه الله يرضى عليكم وما يحرمني منكم
هيثم : يا حبيبتي انتي، المهم شو اخبار العزومة لسا بدك تعزميني ولا اروح اتبلى على سهى ؟
مها : يييي طبعا بدي
هيثم : معناها الجمعة معطل بنيجي اوك ؟
مها : هههه اوك
ابو امير : ما حدا قده الدلوع هيثم
مها : قال هي صالحت نسيبك الغالي
ابو امير : معه حق صراحة
مها : يمة الغيرة انت واياه مالكم ؟
ابو امير : انا ؟ الله يسامحك عارفة عقلي كبير وما الي عالقصص هاي
مها : اه كتيييير، يلا معناها هي قائمة الاغراض بتجيبلي اياهم بكرا
ابو امير : هاتي لنشوف، الله يستر
مها : اقرا على مهلك خليني اخبر البنات
ياسمين : هههههه يؤبر ألبي احمودتي
مها : اوعي تجيبي سيرة ولي
حنين : فهموني
ياسمين : لما افهم انا اول، المهم الجمعة عنا عزومة، شو ناوية تعملي ؟
مها : كل شي بحبه هيثم بدي اعمله
حنين : واحرثوا يا بناتي جلي وشغل
ياسمين : معلش فداه، والله بستاهل وقليل عليه، عقبال ما اعزمه ببيتي انا واحمد
مها : يارب
______________
____________
احمد : والله يا مية هلا بالخال الحنون
هيثم : هههههه ليه حاسك غيران ؟
احمد : له الله يسامحك، واحد بدير باله على مرتي وابني او بنتي، قليل عليك الشكر يا كبيرنا
هيثم : ريته الف مبارك يارب، وعقبال ما نباركلك بسلامتها
احمد : حبيب قلبي الله يسلمك وعقبال سلامة مرتك كمان، بس هيك يعني بتخلي مفاجاة تمرق عليي ؟ يعني عالاقل عشان اجيبلها هدية
هيثم : هي ما شاءالله عليك مو مقصر معها، بتجيبلها بالايام الجاي، المهم عرفت اكيد باللي صار
احمد ( تنهد ) : عرفت عرفت، كثر الله خيركم وقفتكم مع ياسمين دين برقبتي ليوم الدين
هيثم ( بجدية ) : احمد ! ترا ما صدقت وياسمين تحكيلك خليني افش غلي فيك عاللي مخبيه عني
احمد : ...
هيثم : ليه يا احمد لييييه ؟ معقول انا يتخبى عني هيك اشي ؟ انت عارف انه وصلت فيي افكر اعمل لابني تحليل نسب ! ما بدي احكيلك لو كنت مكاني، بس بدي ادعيلك الله لا يحطك لا انت ولا حدا من الغوالي مكاني
احمد ( برجف ) : حسبي الله ونعم الوكيل، والله اكلت اصابعي ندم اني سترت عليها وما كملت مراقبتها، بس ما تخيلت توصل معها تنتقم مني ومن ياسمين بهالشكل
هيثم : حكيت مع اهلك ؟
احمد ( غمضت عيوني ) : لا، بس رح احكي كمان شوي اخبرهم عن حمل ياسمين
هيثم : وبس ؟!
احمد ( بلعت ريقي ) : بتتخيل اني احكي اشي لامي ؟ طيب احكيلي شو احكي ؟
هيثم : ... انربط لساني
احمد : بصير خير، انا رح اعمل اللي بمليه عليي ربي وتربايتي، وما في اشي عند ربك بضيع، وانت بلسانك حكيتلي لما اصير اب المحبة رح يكون الها طعم ثاني بحياتي
هيثم : ربي يرضى عليك يا احمد وينولك كل احلامك، ولك والله قلبي بصفى بس اسمع صوتك، الله يرزقك ويرزقنا الذرية الصالحة
////
ابو احمد : مو هاد احمد ؟
منى : اه
ابو احمد : طيب ردي مالك ؟
منى : خايفة منه والله
ابو احمد : ئي، هاتي اشوف، الو سلام عليكم
احمد : وعليكم السلام، كيف حالك يابا وينكم ما بتردوا ؟
ابو احمد : هينا قاعدين، كيفكم انتوا ؟ كيف ياسمين مبسوطة ؟
احمد : اه الحمدلله، بتسلم عليكم، كيف امي واخواني ؟
ابو احمد ( وجه الكميرا على امي ) : هي امك
منى : اهلين ماما، كيفك ؟
احمد : مبسوووط قد الدنيا، ورنيت عشان ابسطكم معي
ابو احمد / منى ( بتطلعوا ببعض ) : خير ؟ الله يبسطك دايما
احمد : رح اصير اب، باركولي
منى ( نزلوا دموعها ) : حامل ؟ معقول كل هالوقت طلعت حامل
ابو احمد : مبارك الف مبارك يابا، رح تكون اعظم اب ونيال اولادك فيك يا حبيبي
احمد : من بعدك يابا، الله يقدرنا عالترباية الصالحة
منى : مبارك ماما، ان شاءالله بتقوم بالسلامة
ابو احمد : وين انت هات نباركلها
احمد : طلعت اجيب حلوان، ما صحلي احكي معكم التهيت بالبيت واغراضها وطول اليوم بالدوام ورجعت عالمفاجاة الحلوة
منى : تتهنوا يا حبيبي، دير بالك عليها وما تخليها تحمل اشياء تقيلة وتشتغل
احمد : اسكتي رجعت عالبيت لقيتها مغيرة الترتيب، خف عقلي بس عرفت عن الحمل تخيلي ؟
ابو احمد : ههههه سلامة عقلك، عيش شعور حماك بمغامرات بنته مثل امها شكلها
منى : هههههه
احمد : شكلي هيك، الله يسترني من مغامراتها، ذكرتني خليني احكي معهم
امجد ( اجا فجاة ) : هاد صوت احمد ؟
ابو احمد : تعال بارك لاخوك، واخيرا يحيى عالطريق
امجد : وحدوا الله، شو ابو حميد صحيح هالخبر ؟
احمد : ههههه صحيح، عقبالك
امجد : الف الف مبروووك، واخيرا بدي اصير عم يا ناس، واخيرا خبر حلو يبل ريقنا
احمد : ... الله يبارك فيك ويسعدك، حبيبي امجد
كانت عيونه مليانة دموع، وعارف انه بلسانه الف سؤال سؤال ..
بس ما قدرت احكي منيح معه قدام اهلي، ولا حتى قادر اشوف نظراتهم لبعض ..
معه حق، بعد كل هالحزن اجا خبر حلو يفرح قلبهم، بس للاسف القلوب مو صافية والله اعلم متى تصفى ؟ ..
_______________________________
حمزة : عقبال عنا يارب
سيرين : امين حبيبي، نفسي افرح قلبك بولد متلك حموزتي
حمزة ( حضنتها ) : او بنوتة مثلك
سيرين : اااخ، الله اعلم متى ربنا كاتبلنا، هي النا اربع شهور واللي تزوجوا معنا صاروا حوامل
حمزة : الله اعلم، المهم ما نوقف عن الدعاء
ودعت سيرين ونزلت من البيت على دوامي الليلي، وقبل ما اوصل الطابق الاول لمحت وحدة واقفة على باب ابو امير ..
كانت ايديها مثل المربوطين، وشوي ترفع اصبعها تضرب الجرس وشوي تنزله ..
لما تأكدت مين بتكون، تجرات اسلم عليها ..
حمزة : اهلا خالتي، كيفك ؟
منى ( تفاجأت ) : اهلين اهلين، منيحة انا، يلا عن ازنك
نزلت بسرعة، وكانه في حدا بلحقها او خايفة من اشي ..
استخطيت حالي اني اظهرت نفسي، كان لازم ما اتدخل ..
////
امجد : شو صار ؟
منى ( بترجف ) : حكتلك ما رح اقدر ما سمعت كلامي، خلص امشي بسرعة قبل ما يشوفنا حدا
امجد ( تنهدت ) : لا اله الا الله، يا ريتك خليتيني انزل معك، صدقيني كان كل القصة انتهت بلحظتها
منى : خدني عند نهى
بعد ما حكى معنا احمد، قعدت مع امي واقنعتها تروح تبارك لخالتي مها ومنه بتكسر هالحاجز اللي اله شهور ..
دايما بشوف بعيون خالتي الشوق لامي، وبتسالني عنها بشكل غير مباشر ..
واخذتها وطلعنا من البيت، بس للاسف ما صار اللي كنت اتمناه ..
نهى : منى ؟ اهلا وسهلا شو هالمفاجاة اهلين حبيبي امجد
منى : لا تآخذيني ازعجتك واجيت فجاة
نهى : يا عيب الشوم، احلى ما على قلبي يجيني حدا انتي عارفة، كيف حالكم ؟ انتي منيحة
امجد : منيحة يا خالتي وباركيلها
نهى : مبارك، على شو ؟ آيات خطبت ؟
امجد : لا
منى ( بتبكي ) : ياسمين حامل
نهى ( متفاجاة ) : شوو ؟ متى ؟
امجد : من لما تزوجت، وامي راحت تبارك لخالتي مها وما قدرت اتدق عليهم
نهى ( ايدها على وجهها ) : ليه ؟ الله يسامحك مها بتحبك وما بتهوني عليها
منى ( بتبكي بحرقة ) : كيف الي عين افوت بيتها بعد ما رحت عليه وحكيت اللي حكيته عن بنتها ؟ بدل ما اوقف معها واسندها، وبالاخر طلعت حامل ؟ تخيلي لو صار بالبيبي اشي شو كان عمل فيي احمد ؟
نهى ( عيونها عليي ) : برجع احكيلك انك بتبالغي، بعدين شو صار معهم خبرته ؟
امجد : حكى معنا عادي، ما عرفنا اشي الا عن الحمل
منى : انا بستاهل كل شي بصير فيي، العذاب اللي انا فيه هلا كانت ياسمين عارفة اني رح اتعذبه، دايما هية الكسبانة
امجد : لانها بتتعامل بصدق مع حالها ومع اللي حواليها، معقول في اصعب من موضوع المستشفى ؟ وموضوع سفره، مع ذلك كل شي مرق ورجعت لاحمد
نهى : وامك كمان بتحبها، واللي حكته كان خارج عن ارادتها، اي وحدة غيرها بتحكي متلها واكتر كمان، حتى انا ما بحلف عن حالي
منى : ... يا رب ما تحرمني من حفيدي، كل شي ممكن اتخيله الا انه ياسمين تستغله لتعذيبي
امجد : يمة ؟! شو هالحكي، شو ابنها لحالها يعني ؟
نهى : طولي بالك، من هون ليجي ان شاءالله بتكون انحلت هالقصة وارتاح بالكم
منى : وجعنالك راسك، وين ابو علاء ؟
نهى : بمكتبه والله، التهيت بالحكي ونسيت اناديه
امجد : بسلم عليه وبنروح ما بدنا نتاخر عن البيت
_______________________________
ياسمين : الله يبارك فيكم
آيات : ما خبرتيه عن مرض ماما صح ؟
ياسمين : لا والله، ليه ؟
آيات : غريبة كان كتير طبيعي وبس جاب سيرة الحمل، فكرناكي ما حكتيله عن المشكلة
ياسمين : حكتله كل شي، بس عن مرضها لا ما جبت سيرة
آيات : شو حكالك ؟ زعل لانه خبيتي عنه ؟
ياسمين : اكيد انقهر كتييير خصوصا اني حكيت مع فارس، بس بعدين تفهمني وسامحني
آيات : يلا منيح، بس بلاها سيرة المرض مو ناقصه المسكين، اكيد بضغط على حاله عشان ما يزعل اهلي، هيك احمد طبعه دايما
ياسمين : انا متاكدة من هالاشي، احمد ما في منه حبيبي الله يبعتلي اولاد متله
آيات : الله يقومك بالسلامة، فرحنا كتير بهالخبر الله اعلم قديه كنا محتاجين نسمع هيك اشي حلو
ياسمين : تسلموا، وعقبال ما نفرح فيكي ونشوفلك احلى عيلة
بعد ما خبرت احمد بالحمل، طلع من البيت بحجة الحلوان، مع اني كنت متاكدة انه رح يتغير مع اهله بعد اللي سمعه بس ما تخيلت يكون التغيير من هالناحية ..
خطته انا فهمتها بعد اللي وصلتلي اياه آيات، وقدرت استوعب انه عم يفصل بيني وبينهم بدون ما يزعج حدا فينا ..
////
رجعت عالبيت بعد ما ريحت ضميري تجاه اهلي، وبشرتهم بخبر كانوا يحلموا فيه من زمان ..
انا متاكد انه ياسمين من ذات نفسها رح تصلح بينها وبين امي بدون ادنى تدخل من اي حدا، بس هي لسا بحاجة وقت ..
ياسمين : تاخرت حبيبي وينك ؟
احمد : اسف، عشان ازمة شوي، المرة الجاي بتطلعي معي كل الطلعات بس عشان اليوم ما حبيت ازعجك
ياسمين : بسيطة، بس قلقت عليك
احمد : بكرا بجيبلك خط
كانت عيونها بتسال عن كثير اشياء، بس تجاهلتها وشغلتها بالحلو وصار وقت النوم ..
_______________________________
علاء : اوف ؟ كل هاد صاير اليوم، وياسمين كيف قدرت تخبي هيك خبر عن العيلة
ريم : شايف شايف، بس اكتر شي دايقني موقف خالتو يا حرام، تخيل شكلها قدام باب بيت اختها ومو قادرة تفوت
علاء ( بحزن ) : مسكينة، الواحد تربط لسانه وما ضل حكي يحكيه
ريم : يا رب تحل هالعقدة وتريح قلوبنا
علاء : امين، بس هسة فهمت ليه كان هيثم قلقان على ياسمين وبده يعرف مين اللي عمل فيها هيك ؟
ريم : يعني الحمل احد الاسباب، بس كمان اهتمامه مو غريب علينا، الله يخليلنا اياه
علاء ( بهز براسي ) : ... صحيح، خليني ابارك لحمادة واتطمن عليه
ريم : خد راحتك، انا بدي انيم سوسو بكفيها سهر
قلقت كثير على احمد بعد كل اشي سمعته، الموضوع مو سهل ..
فجاة عرف اشياء ما كانت لا عالبال ولا عالخاطر وصعب يستوعب انها صارت مع ياسمين، وبعدها اكتشف انها حامل، والحرب اللي بينها وبين امه لحالها بتوجع القلب ..
احمد : هلا والله، مسا الورد
علاء : حبيبي ابو يحيى، ريته الف مبارك ما قدرت انام بدون ما اباركلك
احمد ( بلع ريقه ) : يبارك بعمرك، علاء
علاء : شو مالك ؟ انت منيح
احمد ( بصوت مخنوق ) : لا ابداً، من مبارح بدي اتشكرك عاللي عملته مع ياسمين بس ما كنت بوعيي
علاء ( مصدوم ) : ... لا يا صاحبي هاي الرسميات مو بينا، بعدين الله يكون بعونك اللي سمعته جبال ما بتقدر تتحمل تسمعه
احمد ( بغصة ) : كيف قدرت امي تعمل هيك معها ؟ انا ما حكيت اشي معهم بس قلبي من جوا نااار يا علاء، رح اموت من قهري، ياسمين اللي اشرف من الشرف مرت احمد مين بسترجي يجيب سيرتها بالعاطل هيك ؟ حتى لو كانت امي يا علاء انا ما بسمح لمين ما كان يحكي عنها
علاء : والله صح كلامك، بس تصرفها طبيعي ويمكن انت هسة بتلومها بينما يمكن لو كنت موجود وشفتهم للوهلة الاولى معقول ما تصدق ؟ وخصوصا انها اعترفت قدامها بمعرفته مسبقا
احمد ( عصب ) : انت شو بتحكي ؟ معقول انا اصدق هيك مسخرة ؟ ولك هاي ياسمييييين بتعرف مين رباها ؟
علاء : اسف، فهمتني غلط انا قصدي انه لكل واحد ردة فعل مختلفة عن الثاني، وخالتي بشر وكل بني آدم خطّاء
احمد : انا مشان هيك سكتت وما حبيت ازعلها مني، بعرف انها هاكلة همي كانت وخايفة ازعل منها
علاء : لا يا احمد اوعى تخسر امك مشان اي انسان ثاني، كل شي بتعوض بالحياة الا الاهل الصالحين مثل اهلنا، صدقني غيمة وبتمرق خليك حكيم وتصرف برواق مثل ما الكل بتوقع منك، لا تخذلهم قدام اي حدا
احمد : ااااخ هالغيمة السودا اللي ما عم تتركنا نتهنى بنور الشمس، لمتى رح اتضل تحوم حوالينا ؟ والله تعبت ونفسي ارتاح
علاء : بترتاح، مثل ما انا ارتحت باذن الله
احمد : الله يريح بالك، كيف وضعكم هسة ؟
علاء : عال العال، نضل هيك وما بدي اكثر
احمد : وحمزة لسا بتجنبك ؟
علاء : بتصدق من العيد ما شفته، من وقت القصة ما شفته الا برمضان والعيد وساعات معدودة، وكلمات اقل من انهم ينعدوا
احمد : الثاني الله يعينه، اللي عملته اخته بسود الوجه
علاء : الله يسامحها ريم بس، ما حسبت حساب لكل هالاشي، وفكرت بحالها وبس
احمد : لا حول ولا قوة الا بالله
علاء،: بعين الله، يلا بلا ما اطول عليك بما انك رجعت عريس هههههه
احمد : ماشي ههههه يلا تصبح على خير
ما بعرف ليه كل ما اتذكر الماضي بنحرق قلبي، شفقان كثير على رزان لانها بوضع سيء عند اهلها وكله بسببي ..
لو من الاول سكرت عليها الطريق ما وصلت فينا الامور لهون، وحافظت على علاقتي بزوج اختي ومرتي وخالي وكل الناس اللي الهم علاقة فينا ..
معقول سيرين ما عرفت ؟، لو عرفت شو رح تحكي عن اخوها ؟ ..
ريم : خلصت ؟ .. علاء .. علااااء
كنت متسطح عالكنباية بعد ما انهيت المكالمة، ومعلق عيوني بالسقف ..
لما لمحت خيالها جنبي التمست، وكأني ما كنت بهالدنيا ..
علاء ( مفزوع ) : بسم الله
ريم ( مستغربة ) : اسم الله عليك، الي زمان بنادي عليك وين كنت سرحان ؟
تاملت نظراتها المليانة عتب وغيرة، كانها كانت قاعدة جوا عقلي لتعرف اني بفكر بالماضي ..
ما بعرف هالثقة اللي اختفت من حياتنا متى رح ترجع ؟، بس اللي بعرفه انه ريم بعد هديك القصة تغيرت وما عادت ريم القديمة ..
ريم ( بقهر ) : ما بدك تجاوب ؟
علاء ( مسكت ايدها ) : يعني بشو بدي افكر اكثر من اللي صاير بعيلتنا، شو قصتك حبيبتي ؟
ريم ( مو مصدقة ) : اه، طيب طمني شو حكالك ؟
علاء : زعلان من خالتي بس مو قادر يواجه، مخنوق والله يا ريم، كيف لو يعرف انها مريضة وكله لانه عيلتهم انقسمت وكل واحد شايل بقلبه هالثاني
ريم ( بتهز راسها ) : يلا بتهون، اخرته يعرف وبتعود، ما في حدا مرتاح
علاء : ... نامت سوسو ؟
ريم : اه الحمدلله
كانت بتحكي معي من برا منافسها، وكانها مغصوبة، وكل هاد لانه نادت عليي وقعدت جنبي وانا مو حاسس عليها ..
______________
____________
سيرين : بس فهمني شو قصتك مع علاء ؟ ليه بتتجنبه حمزة انت مو طبيعي من زمان اما ملاحظة هالاشي
حمزة ( بحاول يكون هادي ) : انتي بتبالغي، مو شرط اذا حكيتلك اني ما بدي اطلع مكان يعتي بتجنب
سيرين : لا لا انت عمرك ما كنت هيك، احكيلي شو صاير ؟ متزاعلين او في سوء تفاهم بينكم ؟
حمزة : ما في اشي اتطمني، لا توجعي راسك باوهام
سيرين : هاد اللي طلع معك ؟ طيب اهلك كمان ليه بس تروح ما بتحكي معهم الا رسمي ؟ ورزان ما بتبين ؟
حمزة ( فقد اعصابه ) : سيريييين لو سمحتي بكفي تحقيق، حكتلك ما في اشي
سيرين : ... بكرا بدوب التلج وببان المرج
حمزة ( تنهد ) : طيب
////
رانيا : صدقيني ما عم افهم عليكي، يعني ما بحكولي اشي اهلي
سيرين : انتي فاهمة منيح عليي، بس اكيد حمزة موصيكي
رانيا : ... لا لا
سيرين : امانة رانيا علاء مزعله لحمزة ؟ احكيلي عادي اخوي وبعرف اطباعه وبوعدك ما يطلع الحكي من بيناتنا
رانيا ( متوترة ) : انا .. انا ما بعرف اشي خلص ارجوكي ما اتدخليني بينك وبين زوجك
سيرين : يااااا ربي ليه هيك عم بصير معي، شو هالحياة هاي ؟ اشتقت لاهلي اشتقت اقعد مع دار اخوي وازورهم ويزوروني، انتي مو حاسة فيي
رانيا : الله يكون بعونك، بس لو بطلع بايدي اساعدك كان ساعدتك
سيرين : ... انسي
////
ريم : بشو احلفلك اني ما بعرف اشي
سيرين : ريم؟ مو عليي، شوفي كيف عم تتهربي مني
ريم ( متوترة ) : ما بتهرب، ليه اتهرب يعني
سيرين : ما رح اسامحك ازا مخبية عليي اشي، انا هلا بدي اعرف شو اللي بين حمزة وعلاء ؟ متاكدة متل ما انا شايفتك هلا انه في اشي غلط بينهم
ريم : يمكن اشي خاص فيهم، احنا ليه ندحش حالنا بالنص ؟ خلص انسي وخليكي طبيعية
سيرين ( عصبت ) : انسى ؟ ولك انا محرووومة منكم ، محرومة من اهلي ، من زيارات كنت احلم فيها قبل ما اتزوج، عم تفهمي عليي ولا افهمك اكتر
ريم ( بترجف ) : ما دخلني، انا ما دخلني صدقيني متلي متلك
سيرين : ... براحتك، بس اخرتني اعرف
////
ياسمين : معك حق، لاحظت انا كمان
سيرين : رح افقد عقلي ياسمين، الوضع زاد عن حده
ياسمين : طيب فتشي بموبايله، حاولي اسمعي مكالماته
سيرين : ييييي لو اعمل هيك، مفكرة ما خطر ببالي ؟ مرة مسكني وسمعني كلام وضل زعلان مني يومين قال بشك فيه
ياسمين : اوف، معقول حمزة هيك بفكر ؟ والله مو قليل طلع
سيرين ( بحزن ) : تعبت كتير، انا مو مبسوطة ياسمين، بضحك عالكل وبحكي اني اسعد بنت بس للاسف انا مو هيك ابدا
ياسمين : طولي بالك سيسو ما بدها هالقد انتي التانية فخار يكسر بعضه
سيرين ( نزلوا دموعي ) : لو تشوفي حماتي كيف بتعمل معي، كل شهر بتتصل فيي على موعدها تسال ازا اجت او لا
ياسمين : ...
سيرين : كانه الموضوع بايدي، مو عارفين اني مشتهية اكتر منهم
ياسمين : ...
سيرين ( مسحت دموعي بايدي ) : بس تسافري لمين اشكي همومي انا ؟ لوين اروح
ياسمين ( بتبكي ) : ... بكفي ( حضنتني بقوة ) انا كمان مو مرتاحة يا سيرين كلنا مهمومين، الله اعلم شو بستناني هناك
______________
____________
علاء : ريم ؟
ريم : نعم
علاء : شو اخبار سيرين ؟ ولك اشتقتلها هالبنت زمان ما بينت
ريم ( لفت وجهها عليي ) : جد ؟ اتوقع بتعرف عنوان بيتها
علاء : ... معك حق، والله مقصر معها
ريم : ...
غمضت عيوني وانا بفكر متى ازور اختي الوحيدة، اللي ما الها ذنب بكل اللي صار ..
////
سيرين : صباح الخير حبيبي، متى اجيت ؟ ما حسيت عليك
حمزة : ... صباح النور، ما حبيت ازعجك
سيرين ( حضنته ) : يا عليي كتير تعبان وجهك، بدك تنام ولا اعمل فطور ؟
حمزة ( غمض عيونه ) : شو اخبار خالتك ام احمد ؟ عرفت عن حمل ياسمين ؟
سيرين ( مستغربة ) : منيحة، ما بعرف والله، بس شو جاب سيرتها عند الصبح ؟
حمزة : مبارح شفتها .. على باب بيت ابو امير
سيرين ( نهضت حالي ) : معقول ؟
حمزة ( بهز راسه ) : بس ما فاتت، كانت مترددة اتدق عليهم، وبعدين نزلت بسرعة بس شافتني
سيرين : ياااااه
حمزة : الله يكون بعونها المسكينة، كلهم مشاكلهم انحلت الا هية، شفقت عليها من كل قلبي
سيرين : يا روحي، ان شاءالله بتنحل هالقصة وبنرتاح
حمزة : ليه ما تقنعي ياسمين ؟
سيرين : الله اعلم شو بنحكيلها وبنحاول نقنعها، بس بالاخر هي ادرى بمشاكلها، كمان مو قليل اللي سمعته وشافته ممها
حمزة : ... ماشي، يلا انا غمضت بنام شوي وبصحى افطر معك، بس اذا جعتي افطري
سيرين : اوك
كان حمزة كتير متأثر بخالتي، يمكن لانه بعزها من معزته لاحمد، بس شو طالع بايدنا غير ندعي ..
علاء : سيسووو
سيرين : اهلا، صباح الخير
علاء : صباح الورد، صاحية ؟
سيرين : اه والله صحيت مع رجعة حمزة عالبيت وما عرفت ارجع انام
علاء : حابب افطر انا واياكي، عادي اجي هسة ؟
سيرين : هههه اكيد عادي اهلا وسهلا
علاء : طيب ركبي عالشاي بجيب فطور وباجي
تركت حمزة نايم وقمت استعد لاستقبال اخوي، اللي اخر مرة فات بيتي فيها كانت بالعيد مع بابا واعمامي ..
فتحتله الباب بدون ما يرن الجرس، وضمني بقوة ..
من زمان كتير ما حسيت بحنانه، وانا مشتاقتله كتير كنت ..
علاء ( بمسح دموعي ) : اشتقتلك، خلص ليه الدموع ؟
سيرين : ما بعرف، كل القهر اللي حاسة فيه طلع مرة وحدة
علاء ( مستغرب ) : قهر ؟ شو بصير معك يا بنت، ليكون حمزة مو منيح
سيرين ( هزيت راسي بالنفي ) : ابدا، كتير منيح ما في منه، بس الحياة صارت غريبة كتير وما عم الاقي تفسير
علاء ( بهز راسه مع ابتسامة غريبة ) : انسي، عيشي حياتك بدون ما تفكري بكل اشي بصير حوالينا، كثرة التفكير متعبة
فرحتي بزيارة اخوي كانت لا توصف، ما صدقت عيوني لما حكالي جاي عندك ..
ما قدرت امسك دموعي، وكاني كنت استنى هيك لحظة حتى اطلع كل اللي جواتي ..
سيرين : ان شاءالله، بس ليه جبت فطور غلبت حالك كنت انا عملت
علاء : غلبتك راحة، هيك اسرع ما حبيت اعجقك عشان اجيت فجاة
سيرين : طيب وين ريم ؟
علاء : ههههه راحت تفطر عند اختها، كل واحد راح عند اخته
سيرين ( مترددة ) : بتعرف، اجا حمزة يحكي انه شاف
علاء : مين ؟
سيرين : مبارح بالليل كانت خالتو منى واقفة على باب خالتو مها وما قدرت اتدق عليها
علاء ( تنهد ) : مسكينة، تقطع قلبي عليها بس امي حكتلي، واحمد الله يعينه همه بهد جبال
سيرين : ... حمزة كتير تاثر عليها، وبحكيلي اقنع ياسمين تصالح خالتو
علاء : معه حق، بكفينا اوجاع فوق همومنا حاملين هموم اللي حوالينا
////
ديمة : اهلا وسهلا بام سلمى، يسعد هالصباح شو حلو
ريم : وصباحك يا عسل، اشتقنالك قلنا بنتقل دمنا عليكي قبل ما تبدا الدوامات
ديمة ( حاملة سلمى وبتلعبها ) : يمة الحلاوة يمة شو هاد الفستان ؟ كيف ابوكي سامحلك تطلعي هيك
ريم : ههههه مهو بحكيلها خدي راحتك وانتي صغيرة
ديمة : عارف حاله علاء بيك، يلا خلينا نفطر عشمتيني وجوعتيني
ريم : ... راح عند سيرين
ديمة : الله يحنن، مسكينة شو بشفق عليها
ريم : مبارح بالليل خطرت على باله بحكيلي اشتقتلها لهالبنت، قلتله بيتها بتعرف عنوانه
ديمة : وبلكي يمرق عند خالتو مها خليها تنبسط
ريم : ما بده توصاية، ايوا كيفك انتي ؟ لسا بتتوحمي ؟
ديمة : لا الحمدلله اخف بكتييير، وموعد الفحص كمان يومين ان شاءالله
ريم : طيب الحمدلله، يعني عدوشة رجع عريس ههههه
ديمة : ههههه حبيبي مو مصدق حاله، اسكتي نازل فيي دلال غير شكل بس اطلبي وتمني
ريم : الله يهنيكم
______________
____________
ديمة ( بتبكي ) : اشتقتله يا ريم، ما حدا حاسس فيي مفكريني مبسوطة
ريم : شو هالحكي اكيد مو مبسوطة، طولي بالك فترة وبتعدي
ديمة : لو تشوفي كيف بكون بتطلع عليي ونفسه يقرب مني او اقرب منه وادلعه، ما لحقنا نتهنى على بعض
ريم : ههههه ضحكتيني، بكرا بتزهقوا بعض لا تخافي
ديمة : قولتك كل مرة بدي احمل رح يكون هيك وحامي ؟
ريم : الله اعلم، بدك تسالي بنات مجربات هاد النوع
ديمة : يا رب لا، صدقيني ببطل يخليني اخلف
ريم : ههههههه حشاشين، زودتوها
______________
____________
ديمة : تعي نبعت لقصي يجي هو وماما يشربوا معنا قهوة
ريم : ابعتي مو غلط، بتغير جو وبنتسلى مع قصي
ديمة : يلا هي حكالي ماشي، بعد مية كلمة تلطيش طبعا
ريم : ههههه عادته ما بغيرها، سعاد بعدها بتحكي معه ؟
ديمة : ما بجيب سيرتها وانا صراحة لما بطلت تبعتلي ما رجعت حكيت معها
ريم : غريبة علاقتهم، بتحسيها غامضة
ديمة : يلا هلا بيجي حققي معه قدام امك خليه يتغدى عليكي ههههه
////
حمزة ( بنادي من غرفة النوم ) : سيرين
علاء : كانه صحي
سيرين : اه، يلا دقيقة اشوفه
حمزة ( مستغرب ) : جد ؟ اهلا وسهلا يلا هيني قايم
سيرين : اوك، هي خبيتلك فطورك كمان
علاء : صباح الخير، هلا حمزة
حمزة ( بسلم ) : صباح النور، اهلا وسهلا شو هالمفاجاة الحلوة ؟
علاء : والله انتوا ما بتبينوا حكيت خليني اجي اكبس عليكم ههههه
حمزة : ههههه معك حق، بس ما بعرف كيف الوقت بمرق
علاء : لا بمزح، بالعكس واجبكم علينا
حاولت قد ما اقدر ابين طبيعي قدام سيرين، نظراتها كانت بتراقب بدقة كبيرة كل تصرفاتنا وكلامنا ..
قلبي حاسسني انها بتعرف اشي، الله يستر بس ما تكون خبرت امي ..
علاء : طيب خليني امرق عند خالتي مها اشوفها قبل ما اروح
سيرين : اوك
حمزة : روحي معه اذا بدك
علاء : اذا ما عندك مانع كمان خليني اخدها معي عند ديمة نجيب ام سلمى، الها زمان ما شافت حدا صح ؟
حمزة : اكيد ما عندي مانع، خدوا راحتكم، انا اذا قررت اطلع بخبرك
سيرين ( بفرح ) : تمام، يسلمو حبيبي حمزة وانت كمان علاء، بلبس بسرعة وبلحقك عند خالتو
علاء : لا هيني قاعد بستناكي
كيف حكمت على حالي بهيك قعدة مع حمزة لحالنا، ما تخيلت اتجرا ارفع عيني واحكي باي موضوع ..
حمزة ( مخنوق ) : كيف احمد ؟ مبسوط ولا فرحته ناقصة
علاء ( رفعت راسي بدهشة ) : الله يعينه، الف قصة وقصة داخلة ببعضها، مو عارف من وين يلقاها
حمزة : كانه ياسمين زودتها ؟ بتوقع انتهت القصة بكفيها دلال على خالتها
علاء ( رفعت حواجبي ) : انت هيك رايك ؟ لما تخلص اي قصة بتنطوى صفحتها بسهولة وما بضل اي اثر الها او لسا بدنا وقت لننسى ؟
حمزة : ... حسب القصة
علاء : لا، برأيي ما في استثناءات للمسامحة
حمزة : علاء، انا مصدوم منك مشان هيك بحاول اتجنبك، اما اختي ما انصدمت للاسف لاني شفت غيرتها من رانيا ومن بنات عيلتكم اكثر من مرة بعيونها، كانت دايما تلمح انه نفسها بواحد يغير حياتها ماديا، للاسف هي ما بتعرف الحب الحقيقي لحد هسة
علاء : ... انا خجلان منك كثير ومن حالي اكثر، بس صدقني اني ما توقعت تكون هيك بتفكر، وفعلا لو كانت بتحبني جد يمكن تزوجتها
حمزة : مستحييييل اسمح بهيك زواج، سكر عالقصة فورا واعتبرها ما صارت من هاللحظة
علاء ( تبسمت ) : تمام، يسلمو
سيرين : يلا جاهزة
حمزة : ماشاءالله عالسرعة
علاء : ههههههه امشي قدامي شو عاملة بالزلمة ؟
حمزة : كل خير، حبيبة قلبي سيرين، الله يعيني اليوم كيف بدي اقضيه بدونك
سيرين ( قلبت شفايفها ) : يا عمري انت خلص بضل ازا بدك
علاء : استغفر الله العظيم
حمزة / سيرين : هههههههه
////
قصي : ولك في حدا بطلع حدا بهالشووووب على فنجان قهوة ؟؟
سهى : ههههه جنني طول الطريق وهو يعلق، وكل شوي يوقف بده يشتري بوظة وعصير وانا اسكته
ريم / ديمة : هههههه يا ويلي عليكي ماما، هيك مقضية العطلة معه ؟
قصي : هيهيهي فوق ما انتوا خاينات وبتفطروا لحالكم، بدل ما تيجوا عند امكم واخوكم تفطروا معهم
ريم : والله انا مخططة لفطور خصوصي اعزم عليه ماما وبابا بس بستنى فيك اتداوم
ديمة : هههههههه
قصي : ماشي انتي واياها، المهم انا اعطوني حبيبتي القمر العاقلة اللي الحمدلله مو طالعة لا لامها ولا لخالتها
ديمة : خدلك كيف ببوسها، ولك شوكتها بلحيتك حرام عليك
ريم : صحيح ليه هيك مو حالق ؟ سلمى بتدايق ابوها بحلق خصوصي مشااانهاااا
سهى : بربي بلحيته عشان يبهج على بداية الدوام
ديمة : امممم لغاية في نفس يعقوب يعني ؟
قصي ( بمسخرة ) : اممممم
سهى / ريم : ههههههه
////
مها : والله زارتنا البركة، شو هاليوم الحلو هاد ؟
علاء : هههه حبيبتي مهمومة الله يسعد صباحك وكل ايامك يارب، مبارك الحفيد
سيرين : هههههع
مها : الله يبارك فيك، لا تحاول ما بكبر انا حتى لو صار عندي احفاد
سيرين : احلى تيتا، كيفكم يا صبايا وينكم ما بتبينوا ؟
حنين : مبارح كنا عندك على فكرة، ولا شوفة علاء طيرت عقلك
علاء : هههههه ام لسان رقم ٢، ما بدنا نفرح فيكي انتي الثانية طولتي
مها : يييي لما يطلع ابوها من صدمة فقدان الاولى
علاء : فقدان ؟! هههههع معك حق الحب بؤدي الى عالم الضياع والهلاك
الجميع : ههههههه
////
ريم : هي علاء عالطريق، خليني البس
سهى : بالله عليكي ؟ معقول ما يسلم علينا شو وراكم يختي ؟
ديمة : اه والله عيب صار واصل، وقصي موجود
قصي : الحمدلله شفتوني
سيرين : بتعرف اني جاية معك ؟
علاء : لا ما حكيت، عارفهم مشتاقينلك خليتك مفاجاة
سيرين : ههههه نيالي
قصي : والله نورت بسيرين عبد النور
الجميع : هههههه
ديمة : اشتقنالك، كيفك ؟
ريم : اه والله زمان عنك سيسو
سيرين : تسلمو وانا اكتر، هيني بهالدنيا
علاء : كيفك خالتي شو هالصدفة الحلوة ؟
سهى : الله يرضى عليك، ويجمعنا دايما عالمحبة
الجميع : يارب
سيرين : ويبعد عنا المشاكل، لانه قلبنا ما ضل فيه طاقة تحمل
ريم : حكيتي مع امك ؟
علاء : بدون ما تحكي، حمزة شايفها على باب البيت
سهى : عن مين بتحكوا ؟
علاء : عن خالتي منى
حكتلنا ريم كل اشي صار مبارح ..
سهى : حامل ؟ يا قلبي عليها هالبنت شو جبارة
قصي : لا حول ولا قوة الا بالله، الواحد احتار على مين ولا مين يزعل، اشي بقطع القلب
علاء : اه والله
سيرين : خالو هيثم ورانيا بس اللي بعرفوا، ولما حكت خالتو مها عن ياسمين رانيا كشفت الحقيقة
سهى : يا عليي عليها مها، مسكينة دوبها تقوم بصغارها وعيلتها كيف بدها تقوم ببنتها ؟
علاء : وهون بيجي دور الحماية، ولا يا خالتي ؟
سهى : اكيد
ريم : صراحة معك حق، يعني ماما ما عندها هديك المسؤولية وما قصرت معي، ومع ذلك وجود خالتو نهى كان مهم بالنسبة الي
ديمة : وما عم تحكي عن غربة، وبكرية وولادة وتوابعها
سيرين : معقول تولد هناك ؟
علاء : الله اعلم، المهم نحاول قد ما نقدر نوقف جنب الطرفين، حالة خالتي منى مو سهلة كمان
قصي : الله يهونها عالجميع
سيرين : كانه بطنك كبران انتي ؟
ديمة : يمكن نصحانة من كتر الاكل
علاء : بعد فك الحظر اكيد بدك تتدلي ههههه
سهى : رجعت للوضع الطبيعي اون لاين
سيرين : الله يحميهم لبعض، والله عدي ما في منه
ديمة : تسلمي، ويحميلك حمزة يارب
قصي : يا حسرة عليي انا صفيت عزابي
ريم : ليه من غير شر ؟
ديمة ( بتغمز لريم ) : معقول ما في مسكة ايد ولا بوسة من هون ولا من هون !!
سيرين ( بمسخرة ) : يسترجي، كنت قطعتهاااااله
الجميع : ههههههه
قصي ( منفعل ) : اعوووذ بالله، ناقصني عشان اكل كف مثل ام...
علاء ( فتح عيونه ) : مثل مين وله ؟
قصي ( استدرك حاله ) : اه ؟ قصدي انه .. انه
علاء : ربطولي اياه خليني اعرف احقق
ديمة / سيرين : يلاااا
قصي : يا بي منكم
سهى : مين اللي ماكل كف ؟
قصي : بس بتوعدوني هالكلام ما يطلع من هالبيت، وانتي ديمة اياكي يوصل لزوجك لانه بتصير مشاكل الله بعلم فيها
علاء : احكي وعليك الامان
قصي ( تنهد ) : للاسف كنت بحكي عن امجد
الجميع : شوووو
قصي ( حكى كل القصة ) : اه والله، كان هاد السبب
سهى ( بتضرب على راسها ) : يا حوينتك يا امجد، شو هاي ما في براسها عقل
علاء : مو لاني بدافع عنه، بس الله بعلم قديه بحبها
ريم : خلينا نكون واقعيين، ما حدا فينا برضى بهالاشي، بس انه مو لدرجة تتركه !
ديمة : بالزبط، ضربتيه كف، بهدليه وازعلي منه وخدي موقف حازم
علاء : الله يسامحها ناسية تاخد دروس بالزعل عند قراباتها
قصي : ههههه شفت، لسا المصيبة مو هون
سهى : هو لسا في مصيبة ؟
قصي ( بهز براسه ) : حالف ليحرق قلبها مثل ما حرقت قلبه
سيرين : مع اني بحسه رح يرجعلها
علاء : اكبر غبي اذا برجع، بس ياريته ردلها الكف
ريم : ههههه مالك انفعلت ؟ برضو بلا ما تنحسبله نقطة
علاء : قولتك صحيح، كان وصلت لحقوق المراة
سهى : صدمتني صراحة، مين بعرف غيرك ؟
قصي : بس انا
////
مها : كانوا عندي قبل شوي علاء وسيرين
ياسمين : جد ؟ جاي عندها يعني
مها : اه مفطرين سوا وبده ياخدها معه عند ديمة يجيبوا ريم
ياسمين : حمزة مداوم يعني ؟
مها : لا اجا من دوام ليلي، بس سمحلها تروح كانه الها زمان مو طالعة يا حبيبتي
ياسمين : ما حملت ؟
مها : لا جديد يا عليي، كل يوم بتوصيني ادعيلها لما اولد
ياسمين : مسكينة، هو عادي قبل السنة بس حماتها مجننيتها بيني وبينك
مها : لا حول ولا قوة الا بالله، هو ضل حدا بسال هالايام ؟
ياسمين : بفكروا الناس بتضل جاهلة، يعني ابنها ممرض ومو مركنة عليه تخيلي ؟ شو بدك اكتر من هيك
مها : ستي الوحدة بدها تساير خصوصا اهل زوجها، كرمال عين تكرم مرج عيون
ياسمين : والله ؟! متل ما انت جاملتي واخر اشي موتي ستي من قهرها ههههه
مها : الله يرحمها، كانت تقهر حالها من حالها انا ما عملتلها اشي
////
علاء ( عيوني على خالتي ) : وعمر متغير كثير، شو قصته ؟ حتى مبطل يجتمع معكم صح !
قصي : عادي، هو بشغله واحنا باشغالنا
ريم ( غمزتني ) : ليكون عشقان ؟ بحسه بلمح كتير بده يخطب
قصي : ... الله اعلم
ديمة : اجيبلك الحبل علاء ؟
سيرين : ههههههه
قصي : استغفر الله العظيم، بدي اروح انا احسن
علاء ( مسكه بقوة ) : حلفت ما بتقوم، احكي وعليكي الامان
قصي : يا جماعة مالكم ؟ دعوا الخلق للخالق
سهى : ليكون امه بدها تخطبله بيان ؟ جكر بمنى بما انها صايرة عدوتها من جديد
ديمة : لا تزكريني، يا بي شو متغيرة حماتي مو مرت خالي اللي بنعرفها يا ناس
قصي : موضوع خطبة بيان من عمر كان برمضان الماضي، بس من خالي الفكرة عشان بنت اخوه ما بصير تطلع لغريب وابن عمها موجود
علاء ( باهتمام ) : طيب ؟
قصي : واكيد هو بدوره رح يرفض مشان امجد واصلا ما بحب بيان، فاقنع امجد يطلبها من خالي محمود وهيك تمت خطبتهم
سهى : وهلا لسا بدهم يخطبوه لبيان ؟
قصي : الله يكون بعونه عايش صراع، ويله البنت اللي بحبها وويله انه امه رافضتها عالاخر
ديمة / سيرين : شووو ؟ ليه رافضتها يعني ؟
قصي : انتوا شو بتعرفوا ؟
ريم : انا ما بعرف اشي والله، بس شكلهم الصبايا عندهم اخبار كمان ؟
سيرين : قلبي حاسسني من الاول وحكيت لياسمين ما سمعتني
علاء : عن مين قصدكم ؟
قصي : عن آيات
سهى ( بتلطم ) : يا حسرتي يا حسرتي على حظها، ليه هيك بصير معها هالبنت ؟
قصي : وعمر حاطط الموضوع براسه وما رح يخطب غيرها
علاء : غريبة ؟ من وين اجا هالحب يعني
ديمة : اجا وخلص علاء، المهم النهاية هلا يا اما بنضل نتفرج يا اما بنعمل اشي
سيرين : شو رح نعمل ؟ نصحناها وما بترد بتقلك بحبه
سهى : حبكم برص، شو هالجيل هاد ؟
قصي : الاحلى انه ما في اشي بينهم، يعني انا مستغرب منكم من وين جايبين الحكي
ديمة : يا فالح، هو حكى لياسمين انه بحب آيات وياسمين طبعا راحت وصلتلها الحكي لانه لقتها برضو بتفكر فيه
قصي : بس عمر ما بعرف انها بتحبه، عفكرة
علاء : ياسمين فاعلة الخير مو بايدها
قصي : ههههههه
ريم / ديمة / سيرين ( كاتمين ضحكتهم ) : ...
علاء : هاي القيامة قايمة بالعيلة وما معنى خبر، اخر اشي توقعته امجد وعمر حالتهم بالويل وما حدا واقف جنبهم ولا بساعدهم
ريم : السؤال القوي يا صبايا اهل آيات شو رايهم ؟
ديمة : والله يا حبيبتي مشددين عليها الحراسة عالاخر، والنفس ما بتاخده بدون علم امجد
قصي : عشان هيك متغيرة مع عمر، وما بتواصلوا مثل زمان
علاء : ما في داعي للتواصل ووجع القلب، لما ينوي يخطبها كلنا معه واكيد اهلها مة بسكروا باب بيتهم للحلال
سهى : عين العقل، ما حدا برضى على بنته الغلط، كلنا عنا بنات ومجربين
قصي : اذا الهم نصيب ببعض ربنا وحده اعلم
////
منى : بدكم اتضلوا نايمين، زهقت لحالي
امجد : اااخ راسي صدااع
منى : من السهر، هاد اللي بيجيني من عطلتكم
انس : ترجيته ينام، ابى واستكبر
امجد ( ضربه بالمخدة ) : شايفني ابليس وله ؟ قوم اعمل قهوة خليني اصحى
منى : خالتك سهى جاية ومعها بناتها وعلاء وسيرين
امجد : اوف، كل هدول ؟
انس : هههههه
منى : يلا قوموا افطروا خليني اضب وراكم قبل ما يوصلوا
امجد : سيرين عبد النور زمان عنها، حاسها انقرضت بعد الزواج
منى : الله يهنيها، عقبالكم ما تنقرضوا
////
علاء،: شو مشربين قصي ؟
ديمة : ههههه قهوة
علاء : ممتاز، مع شوكولاته ولا بدون ؟
ريم : مع
علاء : مرق عليي سكرجية بس سكرجي قهوة ما شفت بحياتي
سهى : ههههههه
قصي : شكرا، الحق عليي بشارككم هموم العائلة
سيرين : احلى اشي بقصي انه بسمع من امجد وبسمع من عمر، وبعطينا السيناريو جاهز
ديمة : هههع فعلا
علاء : المهم كل ما بدنا نعرف اخبار بنشربك قهوة مع حبة شوكولاته هههههه
قصي : هيهيهي
علاء ( ضربه على كتفه ) : الله عليك يا ابو نسب، عقبال ما يجيني ولد مخول اشربه دلة قهوة يحكلي شو بعملوا امه واخته
ريم : هههههههههه
سيرين : اهدافه نبيلة اخوي
ديمة : مستقبلية زيادة عن اللزوم
سهى : يلا بلا ما نتاخر على منى
علاء : لو امي تيجي كمان نسينا نخبرها
سيرين : خلص مبارح شافتها، بلا ما خالتو منى تصير تخبي حكي بس تشوفها لانه بينهم اسرار اعمق
سهى : هههههههه طلعتي متل اخوكي
علاء : سيسو هاي، ما بقدرلها الا اللي خلقها
////
مها : ايوا كيف احمد بعد خبر الحمل ؟ توقعت يحكي معي ما حكى بس
ياسمين ( بحزن ) : طلع يحكي مع اهله مهو، ومع خالو هيثم يمكن
مها : وين طلع ؟
ياسمين : برا البيت، ماما احمد ما بقدر يزعلهم وهاد ما بعرف عن مرض امه كمان
مها : يعني ما بحكي بوجودك
ياسمين : بالزبط، بعتتلي ايات وامجد وانس يباركولي، بعدين سالتني ازا حكيتله اشي، حكتلها اني شرحت لاحمد بالتفصيل عن كل شي صار بس ما جبت سيرة مرض خالتو
مها : وانتي شو رح تعملي هلا ؟ بدكم تقسموا العرب عربين انتي وجوزك
ياسمين : لا وكل هاد ورجعلي عايف حاله، وبالليل ولا كاني جنبه
مها : لحقتوا ؟
ياسمين : اااخ يا امي، لما فرحت الحزينة سكرت المدينة
مها ( بتبكي ) : ...
ياسمين ( بتبكي ) : ... الحمدلله، حظي وبعرفه
_______________________________
علاء : شو الاخبار امجد بيك ؟
امجد : ما بعرف شو احكيلكم، احمد تحول لواحد ثاني
قصي : طبيعي جدا اللي بصير معه
امجد : طول مبارح وهو بلوم فيي كيف اخبي عنه، وكيف اخلي امي تروح عند خالتي وتحكي اللي حكته وكيف وكيف
علاء : لا حول ولا قوة الا بالله، ربنا يكون بعونه
امجد : بقلي ما بعرف كيف مبارح قدرت اقرب منها، اليوم مو قادر اتطلع فيها ومو حاسس ببهجة الحمل، مع انه ما كان هيك قبل ما يعرف عن الحمل
علاء : شو هالحكي ؟
قصي : يعني هسة خطر بباله يغار مثلا ؟
امجد : لا لا مو قصة غيرة، بس كل اشي دخل ببعضه، مو قادر يوازن بين امي وياسمين
قصي : انا برايي ما يعطي القصة اكبر من حجمها، يضل محايد لحد ما تروق ياسمين
امجد : حكى كل هالحكي ورجع غير رايه، بقلك مو بوعيه، احمد انجن يا جماعة الله يستره بس
علاء ( بضرب على راسه ) : الله ينتقم منك يا زينة، يفرجينا فيكي يوم
امجد : عالفاضي هالكلام، المشكلة صارت فينا احنا
قصي : اييييي القصة مو قصة رمانة القصة قلوب ملياااانة
يتبع ..
Recent Comments